العناية اليومية بالبشرة

5 طرق للحصول على بشرة مشرقة مع الزعفران

هل سمعت عن فوائد الزعفران لبشرتك من قبل ؟ لعدة قرون ، حافظ الزعفران على مكانته باعتباره عنصر فريد من نوعه في مطبخك . مجرد رش الأوتار الحمراء فإنها تعطي العديد من الأطباق نكهة تملأ المنزل كله برائحته اللذيذة. هذه التوابل الثمينة ليست فقط ذات نكهة فريدة فله مجموعة متنوعة من الاستخدامات في عالم الجمال أيضا. إليك كل ما تحتاجين لمعرفته عن كيفية استخدام هذه الزعفران للحصول على بشرة نضرة صافية بيضاء .

ما الذي يجعل الزعفران مميزًا؟

إن كنت تتساءلين عن سبب كل هذه الضجة حول الزعفران ، فنحن هنا لنخبرك بوجود سبب وجيه لذلك.  فهو من أغلى التوابل في العالم. وذلك لأن النبات يزهر خلال أسبوع واحد فقط من السنة يتم خلاله التقاط الزهور وتجفيفها يدوياً . يستغرق حوالي 150 زهرة من الزعفران المقطوع للحصول على غرام واحد من التوابل.

كيف يكون الزعفران مفيد لبشرتك ؟

كانت فوائد الزعفران لغة شائعة في الأيورفيدا ( وهي علم الحياة والطب التقليدي في جنوب آسيا )فكان الزعفران أحد أهم طقوس الجمال الأكثر فعالية في علاجات العناية بالبشرة الأمر الذي يجعله مميزًا في علاجات العناية بالبشرة. سواء كنت تريدين تفتيح البشرة الغامقة العنيدة والتي يصعب تفتيحها أو ترغبين في إعطاء بشرتك دفعة علاج طبيعية عن طريق عمل خلطة الزعفران لتبيض ، يمكن أن يكون الزعفران عامل التجميل الذي تبحثين عنه ، الأمر الذي يجعل منه ضروريا لإضافته لروتين العناية ببشرتك .

كيفية الحصول على بشرة مشرقة بالزعفران

1. لتطهير البشرة  :

يعمل الزعفران كمطهر طبيعي نظرا لخصائصه الطبيعية المحببة للبشرة التي ستجعل بشرتك تبدو مشرقة ومتوهجة وساحرة. فهو يشد المسام ويمنح بشرتك ملمسًا حريرياً وناعمًا للغاية.  هل سمعت عن فوائد الزعفران وماء الورد للوجه ؟ يمكنك عمل منقوع الزعفران بملعقة صغيرة من الماء الساخن وتركه حتى يبرد اخلطيها مع ملعقة من ماء الورد وقومي بمسح بشرتك ورقبتك سيعطيك هذا المطهر نضارة فورية لبشرتك .

2. لترطيب البشرة :

يعمل الزعفران على ترطيب البشرة الجافة بفعالية عند مزجه مع القليل من العسل. اخلطي 2-3 فروع من الزعفران مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي هذا الخليط على وجهك بحركة دائرية للأعلى. اتركيه لمدة دقيقة واغسليه بالماء.

كيفية استخدام زيت الزعفران للوجه : زيت الزعفران هو الأفضل للترطيب لذلك قومي بوضع ملعقة صغيرة من زيت الزعفران واخلطيها مع ملعقة صغيرة من الزيت المفضل لبشرتك كزيت الجلسرين مثلا ثم  قومي بمسح بشرتك والرقبة ستشعرين بالفرق سريعا وستختفي الآثار الداكنة من بشرتك .

ملاحظة الزعفران يناسب كل أنواع البشرة نظرا لتركيبته الكيمائية اللطيفة على البشرة والتي تعمل كمهدئ للتهيجات والالتهابات بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة فهو مطهر ومرطب طبيعي مما يجعله مثالي لبشرتك .

3. لتفتيح بشرتك :

سواء تناولتي مشروب يحتوي على الزعفران أو استخدمته في خلطات فهو رائع لبشرتك
يساعد الزعفران على تفتيح بشرتك بشكل طبيعي. إن إضافة بعض من عيدان الزعفران إلى اللبن يمكن أن يمنحك بشرة متوهجة. تعطى الأمهات الحوامل اللبن والزعفران لأنه مفيد للجنين في الرحم. يمكنك حتى رش خيوط الزعفران في ماء الحمام الدافئ. اتركيه ينقع لمدة 20 دقيقة. ثم استخدمي هذا الماء للحمام.

أو قومي ببعض الخلطات : عن طريق نقع القليل من عيدان الزعفران في الحليب الدافئ لمدة ساعتين.
ضعي هذا الحليب على وجهك ورقبتك ثم اغسليه بعد بضع دقائق

ملاحظة : استخدمي هذه الخلطة بانتظام للحصول على نتائج مضمونة  .

4. لعلاج حب الشباب وآثارها :

الزعفران هو علاج فعال لعلاج حب الشباب والآثار التي تتركها البثور وللتخلص من الرؤوس السوداء.

قومي بعمل هذه الخلطة :

اخلطي من 5:6 من أوراق الريحان مع 10-12 من أعواد الزعفران لتكوين عجينة ناعمة.
قومي بتوزيع العجينة على بشرتك ورقبتك واغسليها بالماء البارد بعد 10-15 دقيقة.

5. لعلاج البشرة الباهتة :

سيقوم  هذا القناع بتنعيم بشرتك الشاحبة وإزالة الهالات السوداء. وتقشير خلايا البشرة الميتة ويحسن الدورة الدموية.مما يجعل بشرتك ناعمة ومشرقة.

انقعي  2-3 من أعواد الزعفران بملعقة صغيرة من الماء لليلة واحدة .
أضيفي ملعقة صغيرة من الحليب ،و 2-3 قطرات من زيت الزيتون أو جوز الهند ورشة من السكر . افركي وجهك بهذا القناع باستخدام قطعة قطنية و اتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد .

فيما يلي بعض الفوائد الصحية والجمالية للزعفران وبعض الطرق للحصول على أفضل الفوائد من هذه التوابل:

1. يزيد من مستويات الطاقة

تم استخدام الزعفران كمكون في العديد من أدوية الايورفيدا من أجل تحسين المناعة وزيادة مستويات الطاقة. أنه يحتوي على الكاروتينات التي يمكن أن تحارب الفيروسات والخلايا السامة ، وبالتالي زيادة مناعتك.

عندما يضاف الزعفران إلى الحليب ، يمكن أن يساعد الكالسيوم الموجود في الحليب مع الكاروتينات في الزعفران في زيادة مستويات الطاقة للجسم .

2.يحسن حالتك المزاجية

يستخدم الزعفران كتوابل طبيعية لعلاج الاكتئاب وتحسين حالتك المزاجية. السيروتونين هو مادة كيميائية موجودة في جسمك ترتبط بالسعادة ، والزعفران هو المصدر الرئيسي لهذه المادة الكيميائية. إن إضافة عدد قليل من أعواد الزعفران إلى أي من المواد الغذائية المفضلة لديك سيساعدك في التغلب على اكتئابك وتعزيز حالتك المزاجية.

3.يعطيك بشرة صافية خالية من العيوب

استخدمي قناع الوجه المصنوع باستخدام الزعفران والعسل سوف يترك بشرتك رطبة ومشرقة عن طريق تحسين الدورة الدموية.

أضيفي 4-5 من أعواد الزعفران إلى حوالي 2 ملعقة كبيرة من العسل وافركيها على بشرتك . اتركيها لتجف لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ.

افعل ذلك يوميًا وستجدين بشرتك متوهجة بشكل طبيعي أكثر من أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

يزيل آثار حب الشباب والبقع الداكنة وآثار الجروح

الزعفران لا يمنحك بشرة أكثر إشراقًا فحسب ، بل يقلل من البقع الداكنة والعيوب ، مما يمنحك لونًا متساويًا لبشرتك . قومي بخلط الزعفران مع أوراق الريحان كما ذكرنا سابقاً ، من المعروف أن أوراق الريحان تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تقليل البقع الداكنة.

لإزالة التان :

يستخدم الزعفران منذ قديم العصور لإزالة آثار حروق الشمس أو التان
يعتبر الزعفران أحد أكثر العلاجات فعالية لمحاربة آثار حروق الشمس . تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزعفران في إصلاح الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس وحتى خارج البشرة.

خلطة الزعفران لإزالة التان وآثار حروق الشمس :

امزجي عدة خيوط من الزعفران في ملعقتين كبيرتين من كريمة الحليب وضعيها في المنطقة المصابة. اتركي هذه القناع على بشرتك طوال الليل  ثم اغسلي بشرتك برفق في صباح اليوم التالي.

ملاحظة : إذا كانت بشرتك دهنية ، نقترح عليك استبدال الكريمة بالعسل.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق