البشرة العادية

10 نصائح للعناية بصحة البشرة الجميلة

بشرتك هي مزيج من عوامل متعددة ، وليس فقط تلك المنتجات التي تستخدمينها! في حين أن النوع المناسب من المنتجات يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة مشعة إلا أنك تسعين  لبشرة نضرة صافية بيضاء ذات توهج لن يتلاشى ، فيتعين عليك الاهتمام بنظام نومك 8 ساعات تقريبًا ، واتباع نظام غذائي غني بالمغذيات وقليل من المواد غير المرغوب فيها والكثير من الماء!

إليك بعض النصائح التي يمكنك الاعتماد عليها …

1. ازيلي مكياجك: تأكدي من أن لديك روتين قوي للعناية بالبشرة مخصص لنوع بشرتك. قومي بتنظيف و وترطيب بشرتك واستخدمي كريم واقٍ من الشمس قبل الخروج في الصباح ولا تنسي إزالة مكياجك واستخدام كريم جيد قبل النوم.

وتشمل أيضا جلسة تقشير نصف أسبوعية في روتينك للعناية بالبشرة.

2. قومي بشرب الكثير من السوائل للحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة. حوالي 3 لترات من الماء يوميا مع اتباع نظام غذائي غني بالفاكهة .

الشيء نفسه ينطبق على نظامك الغذائي ، ابتعدي عن السكر والمأكولات الجاهزة قدر المستطاع.

نامي لتستعيد بشرتك نضارتها !

3. لا تنس أن تنامي حوالي 7 – 8 ساعات كل يوم . عليك أن تدعي جسمك يرتاح لترتاح بشرتك . يمكنك إجراء ذلك على نحو منتظم وستتعالج بعض مشاكل بشرتك مثل الهالات السوداء والعيون المنتفخة والخطوط الدقيقة أيضًا!

4. لا تلمسي وجهك – البكتيريا من يديك تترسب على جلدك ويمكن أن تسبب حب الشباب والالتهابات.

5. اجعلي التمارين الرياضية جزءًا من نمط حياتك. كلما زادت لياقتك ، ستكون بشرتك أكثر صحة.

6. لا تأكلي السكر ! استهلاك الكثير من الحلوى يمكن أن يسبب لك جلوكان ، وهو عندما يكسر السكر الزائد الكولاجين (الذي يعطي جلده هيكله) ويتسبب في ترهل بشرتك مع مرور الوقت. بحاجة إلى علاج؟ انتقلي إلى شيء أكثر صحة ، مثل الفاكهة المجففة العضوية أو قطعة من الشوكولاتة الداكنة ، ثم ابق بشرتك مشدودة وشبابية مع مرطب جيد .

7. تجنبي التعرض لأشعة الشمس الفوق البنفسجية التي تعجل عملية الشيخوخة الطبيعية عن طريق تكسير ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تحافظ على جلدك. قد يؤدي إنفاق الكثير من الوقت في الشمس إلى تقدّم بشرتك بسرعة أكبر ، لذا عليك تجنب أو تقييد عدد مرات تواجدك في الشمس

8. الحصول على ما يكفي من فيتامين C.

اتباع نظام غذائي غني بفيتامين (ج) يؤدي إلى عدد أقل من التجاعيد. وجد الباحثون أن البشرة المعرضة لفيتامين (ج) لفترات طويلة من الزمن يمكن أن تنتج ما يصل إلى ثمانية أضعاف الكولاجين!

9. الإقلاع عن التدخين:
أنه يؤدي إلى التجاعيد ، وتصبغ الجلد والبشرة. بالإضافة إلى البيئة الملوثة التي يتركها التي تسبب الفوضى على بشرتك ، فأنت لا تريدين مشاكل البشرة الذاتية.

10. تجنبي الصابون :
الصابون الذي يحوي الكبريتات  في معظم المنظفات الموجودة في السوق. فإنه يجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية ، مما يجعل بشرتك تشعر بالجفاف ، و التقشر ، بل والحكة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق