البشرة المختلطةالعناية اليومية بالبشرة

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي التي تمتلك أكثر من نوع في تكوينها وفي ملمسها ، قد يتكون نسيج البشرة من نوعين. يمكن أن تكون منطقة في وجهك جافة وأخرى دهنية. أو قد تختلف أنواع البشرة حسب المناخ وطبيعة الجسم والبيئة المحيطة لكن في غالب الأحيان تحتوي البشرة المختلطة على المناطق الدهنية T وهي الجبين والأنف والذقن الأمر الذي يجعل صاحبة البشرة المختلطة تشعر بالحيرة حول استخدام منتج يلائم البشرة المختلطة إليك عزيزتي بعض الماسكات الرائعة والآمنة الطبيعية التي تناسب البشرة المختلطة

المسكات الأكثر تناسبا مع البشرة المختلطة :

ماسك الخيار والعسل :

فوائد العسل لا تحصى للبشرة وهو مناسب لكل أنواع البشرة ومطهر طبيعي كما يعمل الخيار على ترطيب البشرة طبيعيا و تفتيح البقع الداكنة قومي بتقشير خيارة واحدة وخلطها بالخلاط أضيفي إليها ملعقتين من العسل أتركي الماسك حتى تمتصه البشرة لمدة 20 دقيقة اغسلي وجهك بالماء البارد ولاحظي الفرق .

خشب الصندل والحليب:

خشب الصندل

الفوائد: خشب الصندل هو الحل المثالي لجميع مشاكل بشرتك المختلطة . فهو يساعد على التحكم في إفراز الزيت على البشرة  ، ويعالج جفاف البشرة ويخلصك من البثور والهالات السوداء. لذلك فهو مناسب لمعظم أنواع البشرة منها البشرة المختلطة فهو يساعدك للحصول على بشرة متألقة ونضرة .

اصنعي ماسك خشب الصندل  من ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحليب ، و ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل . وملعقة كبيرة من ماء الورد. اخلطيها ووزعيها على وجهك والرقبة اتركيه لمدة 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة ثم ازيليه بلطف بالماء البارد .

ملاحظة :  يمكنك عمل مقشر طبيعي بإضافة ملعقة صغيرة من زيت خشب الصندل الذي يساعدك على علاج آثار الجروح وآثار حب الشباب وتفتيح البقع الداكنة .
يمكنك استبدال مسحوق الحليب باللبن الزبادي الإيراني .

طين الكاولين:

يساعدك على توازن زيوت بشرتك ، ويزيل طبقات البشرة الميتة ، دون أي تفاعلات حساسية معروفة. كما أنه مقشر طبيعي لطيف وبارد ، للحصول على أفضل تجربة للعناية بالبشرة ، يمكنك العثور على صابون الكاولين المصنوع يدويًا مع زبدة الكاكاو للترطيب الفائق. هناك عدد لا يحصى من المنتجات في السوق تحتوي على هذا الطين متعدد الاستخدامات لسهولة الاستخدام والنتائج الواضحة لاستعادة صحة البشرة .

الشوفان :

يعد الشوفان أفضل مقشر للبشرة المختلطة فهو لطيف وسريع المفعول قومي بخلط ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقة من العسل وملعقة من الحليب السائل اخلطي المكونات و دلكي بشرتك بلطف لمدة عشر دقائق اغسلي بالماء بالبارد ستشعرين بالفرق من أول استخدام كرري العملية مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

ملاحظة : يعد دقيق الشوفان مقشر طبيعي لطيف ، كما تعمل خلطة الشوفان مع العسل كعامل مطهر للمسامات.

الأفوكادو وجل الصبار (الألوة ) :

هذه الخلطة مثالية لنضارة البشرة المختلطة فهي تعمل على توازن الزيوت وتتركها نضرة وناعمة نظرا للفوائد التي تكمن في الأفوكادو والألو فيرا ، تحتوي الأفوكادو على أنزيمات دهنية طبيعية تعمل على ترطيب بشرتك طبيعيا بدون أن تجعلها دهنية كما يعمل جل الصبار على تفتيح البشرة وإزالة البقع الغامقة من البشرة وترطيبها قومي بخلط نصف ثمرة من الأفوكادو بعد هرسها مع ملعقة كبيرة من جل الصبار ضعي ماسك الأفوكادو وجل الصبار على بشرتك المختلطة لمدة 20 إلى 25 دقيقة حتى تمتص البشرة جميع الفوائد الرائعة لهذا الماسك ستشعرين بالفرق الفوري بعد الغسل بالماء البارد.

تعرفي على فوائد الألو فيرا للبشرة ماذا تعرفين عن فوائد جل الصبار لبشرتك

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق