البشرة الباهتةالعناية بالبشرة في المناسباتالهالات السوداءالوقاية من الشمستجاعيد البشرة

لماذا تحتاجين لوضع الثلج على بشرتك !

يتطلب العناية بالبشرة الكثير من الجهد  ، ولكن بعض الحيل يمكن أن تساعدك في الوصول إلى أهدافك بطريقة سهلة . قد تعتقدين أن فكرة فرك مكعبات الثلج على بشرتك تبدو غريبة  ، إلا أنها قد تكون إحدى النصائح النادرة  المفيدة لبشرتك .

هل حاولت فرك الثلج على بشرتك ؟  اقرأي عن كيفية استخدام الثلج للوجه :

الثلج ليس فقط منعش لبشرتك ، لكنه أيضًا علاج ممتاز . فهو  يساعد في تلطيف حروق الشمس و يقلل من ظهور البثور ويحد من الالتهابات الجلدية كما أنه يعمل على تخفيف انتفاخات ما تحت العين و يعزز الدورة الدموية التي بدورها ستخفف من ظهور التجاعيد المبكرة .

تابعي القراءة لمعرفة المزيد :

الثلج يساعد في تلطيف حروق الشمس

تعانين من حروق الشمس؟ ليس فقط شمس الصيف الحارقة هي المؤذية ولكن الجلوس بالشمس لفترات وإن كانت قصير في جميع الفصول يؤدي لحروق الشمس التي هي في الواقع تعد كابوسًا كبيرًا للبشرة . إن كنت تبحثين عن حل سريع لحروق البشرة ، جربي فرك مكعبات الثلج من الألو فيرا على المناطق المتأثرة.

توفر مكعبات ثلج الألو فيرا المجمدة تأثير تبريد يمكن أن يساعدك في التعامل مع حروق الشمس المروعة. مكعبات الثلج هذه ستساعد في تهدئة حروق البشرة الناجمة من أشعة الشمس .

تنبيه :لا تضعي مكعبات الثلج مباشرة على المناطق المصابة. من الأفضل أن تقومي بلفها  بمنشفة صغيرة أو مناديل ورقية ثم ضعيها على المناطق المصابة.

التقليل من ظهور البثور و تخفيف التهابها

ظهور البثرة بشكل مفاجىء في يوم مناسبة مهمة لك لم يعد أمرا مقلقا فإن فوائد الثلج للوجه لحب الشباب هي الحل السهل!

اغسلي بشرتك بالماء ثم جففيها . ثم قومي بوضع الثلج على البثرة برفق بعد لفها بقماش نظيف لمدة دقيقة .

سوف يساعد الثلج في تخفيف الاحمرار والالتهابات . بالإضافة إلى ذلك ، يساعد أيضًا في تقليل إنتاج الزيوت الزائدة التي تنتجها بشرتك .

الثلج يخفف من الانتفاخات تحت العينين

هل استيقظت صباحا فوجدت أكياس تحت عينيك ؟ تعد مكعبات الثلج علاجًا ممتازًا للعيون المنتفخة والمتعبة المظهر فوائد الثلج للوجه في الصباح عديدة :

يساعد الثلج في تخفيف الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين. قومي بغسل بشرة وجهك. ثم قومي بلف مكعبات الثلج بمنشفة أو قطعة قماش وحركيها بحركات دائرية فوق منطقة العينين ، من الزاوية الداخلية للعين نحو الحاجبين.

كرري هذه العملية بشكل متكرر طوال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الثلج يعزز الدورة الدموية:

إن عدم تحريك الدورة الدموية باستمرار يؤدي إلى بشرة باهتة. يمكنك إصلاح مشكلة البشرة الباهتة بسهولة باستخدام مكعبات الثلج. إن برودة الثلج تحسن الدورة الدموية وتجعل بشرتك مشرقة ومضيئة . كم أن تدليك البشرة بالثلج  يضفي لونًا إلى بشرتك ، مما يجعلها تبدو وردية و أكثر إشراقًا.

نصيحة : قومي بتدليك بشرتك بالثلج قبل النوم فإن فوائد الثلج للوجه قبل النوم أفضل لراحة بشرتك خلال الليل، يمكنك إضافة هذه العادة إلى روتين العناية اليومي الخاص ببشرتك .

 

الثلج للحد من الشيخوخة؟

يمكنك إبطاء عملية الشيخوخة بسهولة عن طريق فرك مكعبات الثلج على بشرتك. انها فعالة جدا ورخيصة وسهلة . يساعدك تدليك بشرتك يمكعبات الثلج في التحكم في علامات الشيخوخة ، بما في ذلك التجاعيد.

ابدأي بفرك مكعبات الثلج على جبينك بلطف ، واستمري لمدة 5 دقائق تقريبًا. سيساعد ذلك أيضًا على ترطيب بشرتك إلى حد كبير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق