العناية اليومية بالبشرة

كيف تغسلين وجهك بشكل صحيح

نحن نعلم جميعا أن تطهير وجهنا بالطريقة الصحيحة هو بداية لبشرة نضرة صافية بيضاء وهو رغبة كل سيدة . إن غسل الوجه بالماء فقط قد لا يكون كافيا ومع ذلك ، سوف تصابين بالصدمة حيال معرفة كم منا قد لا تفعل ذلك بشكل صحيح.

إن المفتاح لمعرفة كيفية الحصول على بشرة نضرة هو عملية تنظيف صارمة ، الترطيب الروتيني (وعدد قليل من تعديلات أسلوب الحياة) التي تمارسينها بدقة عسكرية يوماً بعد يوم. أريد أن أعرف ما هي؟ وهل تعرفين أضرار عدم غسل الوجه؟ حسنًا ، إليك قائمة مؤشرات حول كيفية الحفاظ على البشرة الجيدة …

  1. اعرفي درجة حرارة الماء لديك
  2. استخدمي غسل الوجه الصحيح
  3. بعد الرعاية التطهير

تأكدي من درجة حرارة الماء

قد يبدو الأمر تافها و بسيطا ولكن درجة حرارة الماء الذي تغسلين به وجهك له تأثير كبير على جلدك. على سبيل المثال ، الماء الفاتر مناسب للبشرة الدهنية في حين أن  البشرة الجافة والعادية يجب أن تغسل بالماء البارد للحفاظ على صحتها. الماء الساخن إجمالاً مرفوض !

نصيحة سريعة: استخدمي فوطة منشفة باردة لتهدئة وجه متعب أو منتفخ.

استخدم غسول الوجه الصحيح

استخدام المنظف المخصص لنوع بشرتك له أهمية قصوى. و غسل الوجه بدون صابون ليس كافيا مع ملاحظة أن استخدام الصابون لا ينصح به كغسول للبشرة عليك انتقاء غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك سيساعدك هذا المقال في تحديد نوع الغسول المناسب : كيف تحددي نوع بشرة وجهك

نصيحة سريعة: اغسلي بشرتك باستخدام المطهر المناسب ولكن تذكري استخدام الماء الفاتر حتى ترطبي  بشرتك بعد الغسول ، يجب أن تشعر بشرتك بالإشراق والنضارة.

بعد تطهير بشرتك عليكي الترطيب :

فرك وجهك بمنديل لتجفيف وجهك هو أكبر خطأ تقومين به. بدلا من ذلك ، جربي مسح بشرتك بلطف بمساعدة كرة قطنية ناعمة أو منشفة نظيفة مرطبة. يشعر الكثير من الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية أن المرطب غير مطلوب. وهذا خطأ كبير. كل جلد مهما كان دهنيا أو زيتيا يحتاج إلى النوع المناسب من المرطب.

إن كنت ترغبين بمعرفة نوع المرطب الملائم لبشرتك اقرأي المقال التالي :

كيفية ترطيب بشرة وجهك حسب نوعها

نصيحة سريعة: إذا كان عليك الخروج سريعا و تحتاجين إلى ترطيب فوري ، رشي رذاذ الوجه على فترات منتظمة. انها ترطب على الفور دون تدمير ماكياجك .

مع هذه النصائح الفعالة ، يجب أن تكوني قادرة على قول مرحبا لبشرة نضرة صافية بيضاء في وقت قريب. تذكرن يا فتيات ، ليس هناك ماهو أجمل من التباهي ببشرة صافية ومشرقة إنه أمر رائع!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق