البشرة الباهتةالبشرة الحساسةالرطوبة والجفاف

كيف تعالجي بشرتك الحساسة بلطف

اولا التنظيف :

قومي بمسح بشرتك بمنقوع الشاي الاخضر او منقوع البقدونس.

قومي بمزج مسحوق الشاي الأخضر (أوراق الشاي بعد غليها وتبريدها في الثلاجة) مع نصف ملعقة من العسل (اختياري). ثم قومي بمسح بشرتك باستخدام قطعة من القطن لمدة دقيقتين.

ثانيا التقشير :

خذي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وأضيفي القليل من الماء الدافئ (3 ملاعق كبيرة من الماء أو أكثر) ، وانتظري لمدة 5-10 دقائق ، حتى يصبح الشوفان طرياً.

بلطف ، و بحركات دائرية ، قومي بتدليك وجهك النظيف مع هذا المقشر لتقشير بشرتك. مع التدليك لمدة 1-2 دقيقة ، وتجنبي منطقة العين. اشطفي الوجه بالماء الدافئ ثم البارد (سوف يساعد الماء البارد على إغلاق المسام).

ثالثا : الترطيب:

استخدمي زبدة الشيا لترطيب الوجه حيث تزود  زبدة الشيا البشرة بالفيتامينات، وتعطيها لمعان و ملمسا ناعما وإشراقة رائعة، وتساعد أيضا على توحيد لون البشرة، وتخفي خطوط الوجه والتجاعيد، وتذهب البقع والكلف والنمش إن وجدت، وتشد البشرة.

قومي بتنظيف الوجه جيدا ثم تجفيفه، وبعد ذلك قومي بوضع مقدار قليل ( بحجم حبة  الحمص) من الزبدة على راحة اليد ودلكي بها الوجه والرقبة بلطف وبشكل دائري مدة عشر دقائق مع مراعاة عدم الاقتراب من العين، اتركيها لمدة ساعة واستخدميها مرة واحدة في اليوم وبشكل يومي لمدة شهرين حتى تكون النتائج مرضية وثابتة.

اقرئي أيضا: 6 طرق طبيعية لترطيب البشرة الحساسة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق