البشرة المختلطةالعناية اليومية بالبشرة

كيف تحددي نوع بشرة وجهك

هل سبق لك أن تساءلت لماذا لا تظهر بشرتك فرق أو تحسن على الرغم من استخدامك لعدد من المنتجات المختلفة ؟

كل هذا يبدو وكأنه مضيعة للوقت والمال والجهد؟ هناك احتمال أنك تختارين المنتجات الخاطئة! المفتاح للعناية بالبشرة الفعالة هو استخدام المنتجات المناسبة وفقًا لنوع بشرتك وهذا هو المكان الذي تذهبين إليه بشكل خاطئ.

تجد معظم النساء صعوبة في تحديد نوع بشرتهن وهذا يؤدي إلى اختيار المنتجات الخاطئة التي لا تساعد على الإطلاق. في الواقع ، يمكن أن يؤدي استخدام المنتجات الخاطئة إلى تفاقم مشاكل البشرة التي تواجهها بالفعل.

اليوم ، دعونا نأخذ درس عميق حول كيفية تحديد نوع بشرتك تليها بعض النصائح للعناية بالبشرة !

يمكن تقسيم أنواع البشرة إلى خمسة أنواع رئيسية – البشرة الدهنية ، البشرة الجافة ، البشرة الحساسة ، البشرة الطبيعية و البشرة المختلطة. لمعرفة نوع بشرتك ، فإن الخطوة الأساسية هي غسل وجهك في الليل قبل النوم وعدم استخدام أي منتج. استيقظي في اليوم التالي و قومي بتحليل شكل بشرتك

البشرة المختلطة أو المركبة

إذا كان ملمس بشرتك يبدو زيتيًا على وجه الخصوص في منطقة التي هي منطقة الجبهة والأنف والذقن ويبدأ حصول الجفاف حول الخدين ، فلديك بشرة مركبة أو مختلطة . من الممكن أن يكون مزيجًا من المواد الجافة والدهنية في أجزاء مختلفة من وجهك. لدى الأشخاص الذين يتعاملون مع البشرة المركبة مسامات أكبر مسدودة حول الأنف وتبدأ المسامات في التمدد كلما اتجهنا نحو الخدين.

ما يجب استخدامه

يجب عليك استخدام مرطب خاص للبشرة المختلطة وتطبيقه على وجهك قبل النوم. لتتم عملية علاج الجفاف فإن فترة النوم هي أفضل وقت لوضع المرطب.

البشرة الحساسة

إذا كان جلدك غالبًا ما يشعر بالحكة و يتأثر بتغيرات الطقس بسهولة ، فأنت تملكين بشرة حساسة. من المهم للغاية العناية بالجلد الحساس واستخدام المنتجات الطبيعية حيث أن الاستخدام المفرط للمواد الكيميائية يمكن أن يسبب تهيجًا واحمرارًا وبشرتك قد تشعر بالتعب.

الأشخاص ذوي البشرة الحساسة لديهم مسامات طبيعية تميل لكونها كبيرة.

نصيحة للمحترفين: لا تغيري منتجات العناية بالبشرة كثيراً لأن بشرتك الحساسة ستعتاد على منتج معين يناسبها أكثر. التغيير المستمر لمنتجاتك سيجعل المشكلة أسوأ.

ما يجب استخدامه

من أفضل ما يمكنك استخدامه هو استخدام المنتجات الطبيعية التي لا تؤثر سلبا على بشرتك الحساسة بالإضافة لكونها غذاء رائع للبشرة

البشرة الدهنية

إذا كان ملمس بشرتك على أصابعك كملمسها بعد تناول البطاطس المقلية ، فإن بشرتك دهنية. والعوامل الخارجية مثل الخروج في الشمس فقط تجعل الأمور أسوأ.

بصفتك شخص ذو بشرة دهنية ، هدفك هو جعلها غير لامعة قدر الإمكان. لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية مسامات كبيرة تتسرب بالزيت والعرق والأوساخ ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. وهي أيضاً عرضة لبثور حب الشباب المفرط.

ما يجب استخدامه

البشرة الدهنية يمكن أن تعاني أكثر بسبب التلوث وأضرار أشعة الشمس. ومن ثم ، تحتاج إلى شيء ينظف بشرتك بعمق ويحررها من تلك الأوساخ والشوائب كما يجب إزالة آثار الماكياج قبل النوم لجعل المسامات تتنفس.

البشرة الجافة

السمة الرئيسية للبشرة الجافة هي أنها قشرية ، والملمس وسطح الجلد يبدو خشنا في بعض الأحيان و تعاني من حكة. غالبًا ما ينتهي الجلد الجاف بالظهور باهتًا نظرًا لأنه يفتقر إلى الماء حتى يشعر وكأنه صحراء قاحلة. الناس مع هذا النوع من الجلد لديهم مسامات صغيرة ضيقة ويبدو عليها آثار الجفاف ، وموسم الشتاء هو كابوس بالنسبة للبشرة، الجافة.

ما يجب استخدامه

ما يجب عليك استخدامه هو كريمات مرطبة بشكل مكثف حاولي أن تستعيني بالكريمات التي تحتوي في تركيبها على الفاكهة والفيتامينات ونسبة عالية من الماء لكن تجنبي احتوائها على الدهون أو الزيوت

البشرة الطبيعية

إذا كانت بشرتك غير دهنية للغاية وليست جافة ،فأنت تملكين بشرة طبيعية. المسامات طبيعية بشكل بسيط ولديها ملمس ناعم. لا يحتاج الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الجلد إلى القيام بالكثير إلا أن الترطيب أمر لا بد منه.

ما يجب استخدامه

للبشرة العادية ، اتبعي الروتين اليومي للتلطيف والتنظيف والترطيب ، يليه التقشير على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

نأمل أن تسهّل عليك هذه المقالة فهم الفئة التي تنتمي لها بشرتك !

إقرأي أيضاً: كيف اعرف نوع بشرة وجهي؟ تعرفي على أنواع البشرة المختلفة بالصور

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق