البشرة الجافةالوقاية من الشمس

كيف تحافظي على بشرة وجهك في الصيف

فصل الصيف لا يرحم  بشرتنا !. يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة أن تجعل بشرتك متوحشة و مصابة بالاحمرار وحب الشباب. في هذه الحالة تحتاجين إلى إيجاد طرق لتبريد بشرتك بحيث تبقى رطبة وقادرة على مقاومة تغير الطقس دون التسبب في أي تهيج في بشرتك.

ماذا أفعل؟ اتبعي الإرشادات أدناه لعمل الروتين المناسب للعناية بالبشرة الصيفية…

ماسك الخيار

ومن المعروف أن الخيار هو عامل تبريد للبشرة. لذا إذا كانت بشرتك تشعر بالحساسية بشكل خاص ، وبسبب ارتفاع الحرارة الشديدة صيفا ، سيكون من الحكمة تضمين حزمة الخيار في روتين العناية بالبشرة في الصيف. يبرد الخيار في الثلاجة ثم نهرسه لإزالة العصير. استخدمي وسادة قطنية لامتصاص العصير ثم استخدمي هذا المزيج على وجهك. اتركيها تجف قبل غسلها. لن يساعد هذا فقط في تقليص المسام بل سيبقي بشرتك رطبة طوال فصل الصيف.

رذاذ الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مفيد للغاية عند مواجهة مشاكل البشرة الصيفية. نقترح صنع رذاذ للشاي الأخضر لوجهك خاص بك للحفاظ على الحرارة. فقط قومي بغلي كيسين من الشاي الأخضر في كوب ماء. اتركيه ليبرد ثم أضيفي 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. قومي بتبريد هذا المزيج ثم رشه على وجهك بمجرد رجوعك من يوم طويل. الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة ويساعد على تهدئة البشرة. وعلاوة على ذلك ، فإن في فصل الصيف تكون هناك فرص أكبر لبشرتك أن تكون عرضة لحب الشباب في هذا سيساعدك زيت شجرة الشاي لأنه مضاد للبكتيريا طبيعيا.

الحصول على روتين جديد للعناية بالبشرة الصيف

عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الحرارة ، يعتبر المرطب ذو الأساس الجل مثاليًا لك. ليس فقط لأنه يرطب ولكنه أيضا يبقي على تجديد . حاولي إدراجه في روتين العناية بالبشرة صيفا .

قولي نعم للتدليك الثلجي

تدليك بشرتك بالثلج

في فصل الصيف يمكن أن تتحول بشرتك إلى اللون الأحمر بسهولة ، وذلك بفضل التأثيرات الضارة لأشعة الأشعة فوق البنفسجية القوية. هذا هو السبب في أننا ننصحك بفرك الثلج على بشرتك حالما تعودين إلى المنزل. لا يقلل الثلج من الالتهاب فحسب بل يحسن الدورة الدموية إلى حد كبير. اجعلي هذا جزء من روتين العناية بالبشرة في الصيف سيساعد بشرتك بشكل كبير.

احمي بشرتك بواقي شمس مناسب

لا بد أن تكون بشرتك متهيجة وحمراء إذا كنت لا تضعين كريمًا واقيًا من الشمس ، خاصةً في موسم الصيف. تذكري أن واقي الشمس لن يساعد بشرتك على البقاء هادئًة فحسب ، بل سيحارب بقوة ضد الأشعة فوق البنفسجية. لذا تأكدي من اختيار واقي شمسي غير دهني لبشرتك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق