البشرة الدهنيةالعناية اليومية بالبشرةندوب حب الشباب

كيفية التعامل مع حب الشباب الهرموني بوصفات طبيعية

حب الشباب الهرموني هو في الأساس نتيجة كل تلك التفاعلات الهرمونية التي تحدث في جسمك. لذا إن تساءلت هل لخبطة الهرمونات تؤثر على البشرة ؟ فالإجابة هي أنها تؤثر بشكل مباشر تظهر حبوب الهرمونات على جبينك وعلى ذقنك نتيجة تغير كيمياء الجسم التي تؤثر على هرمونات الجسم فلا يمكن تحديد الهرمون المسؤول عن حب الشباب تماماً .

لعلاج حب الشباب من هذا القبيل ، ستحتاجين إلى اللجوء إلى المنتجات الكيميائية والكريمات المتخصصة لعلاج حب الشباب الهرموني. ومع ذلك ، لا يتطلب الحصول على هذه المحاليل الكيميائية بالضرورة استخدام العشرات من المنتجات والكريمات الباهظة الثمن. بدلاً من ذلك ، إليك بعض البدائل الطبيعية المنزلية التي يمكن أن توفر لك الحلول الكيميائية اللازمة للتعامل مع حب الشباب الهرموني.والتي يمكن استخدامها كخلطات علاج سريع لحب الشباب الملتهب .

الليمون و البرتقال
الزبادي و الأناناس
الرمان و الطماطم

 

خلطة الليمون والبرتقال للقضاء على حب الشباب الهرموني :

الليمون والبرتقال على حد سواء والفواكه الحمضية لها قيمة حمضية عالية بشكل ملحوظ. يمكن أن يساعد حمض الستريك من كلتا الثمار  عندما يتم دمجهما معًا في قناع واحد  على تقليل تهيج البشرة و النمو البكتيري والتوقف عن تكوين البثرات والحبوب . قشري برتقالة وقومو بإخراج كل العصير منها. افعلي الشيء نفسه مع الليمون. امزجي عصير البرتقال والليمون معًا في وعاء واحد واخلطيه جيدًا. قومي بمسح هذا الخليط على المنطقة المعرضة لحب الشباب واتركيها لمدة 10 دقائق. كرري هذا عدة مرات طوال اليوم للحصول على نتائج أفضل. بسبب كون هذه الخلطة حمضية بطبيعتها ، فإن هذا الخليط قادر على تقليل الإنتاج الزائد للزيت والدهون الذي يسبب الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. كما أنه يقلل من نمو الفطريات داخل مسام بشرة الوجه ويجعلها تنكمش مما يمنحك بشرة أكثر مرونة.

قناع الزبادي و الأناناس للتخلص من حب الشباب الهرموني :

الزبادي معروف على نطاق واسع بوجود بكتيريا البروبيوتيك النشطة. الأناناس ، من ناحية أخرى حمضية بطبيعتها وغالبا ما تستخدم كعنصر في أقنعة الجمال للبشرة. يمكنك  هرس نصف حبة من الأناناس وإضافتها إلى وعاء أضيفي إليها كوب من اللبن. تخلط المكونات جيدًا لعمل عجين ناعم و سميك. ضعي العجينة كقناع على وجهك واتركيه حتى يجف. بمجرد أن يجف القناع تمامًا ، اشطفيه ببعض الماء البارد. تعتني بكتيريا البروبيوتيك الموجودة في الزبادي في التخلص من جميع خلايا الجلد الميتة الموجودة في الطبقة العليا من الأدمة. كما تعمل على منع أيضًا  الجزيئات والفيروسات الخارجية الأخرى من العودة إلى مسامات بشرتك عن طريق تزويدها بدرع واقي حمضي.

قناع الرمان و الطماطم للتخلص من حب الشباب الهرموني :

هذا القناع خ يصنع العجائب لبشرتك ، خاصة البشرة الحساسة.  سوف تحتاج إلى عصير حبة من الرمان عن طريق إما وضعها في الخلاط ثم تصفيتها من البذور يمكنك استخدام غربال أو قطعة قماش موسلين. أو عصرها يدويا بمعصرة الليمون . كرر نفس الإجراء مع الطماطم من أجل استخراج عصير الطماطم. امزجي هذين العصيرين معًا و ضعيهما على وجهك باستخدام كرة قطنية. اتركيها لتجف تمامًا وبعد ذلك ، اغسلي وجهك بالماء الفاتر. تساعد الطماطم (البندورة) في مكافحة نمو البكتيريا على بشرتك مع تحسين نسيج بشرتك في نفس الوقت. يساعد الرمان ، كونه حمضيًا بطبيعته ، في الحفاظ على مستويات الأس الهيدروجيني في بشرتك ويتحكم في إنتاج الزهم والزيوت الزائدة هذا يعني أنه يتأكد من كون بشرتك في اعتدال غير جافة تماماً أو دهنية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق