الرطوبة والجفافالعناية اليومية بالبشرةتجاعيد البشرةجفاف البشرة

فوائد ماسك بذور الكتان للبشرة ووصفات بيتية لبشرتك

تحتوي بذور الكتان على العديد من العناصر المفيدة للجسم والبشرة. في تحتوي على  مضادات الأكسدة والبروتينات والأحماض ومكونات أوميغا 3 المفيدة للجسم والبشرة. بالإضافة إلى المعادن المهمة مثل المنغنيز والمغنيسيوم والفوسفور والسيلينيوم والدهون الصحية والعديد من الفيتامينات، وتستخدم بذور الكتان لتحضير ماسكات الوجه التي تجعل البشرة صحيةأكثر وتزيد من نضارتها ولمعانها، كما أن تناول بذور الكتان يساعد أيضاً في تحسين البشرة.

إليك أهم فوائد بذور الكتان للبشرة وكيفية الاستتفادة منها.

بذور الكتان لمحاربة الشيخوخة:

تحتوي بذور الكتان على العديد من العناصر الطبيعية النباتية ومضادات الأكسدة، فهي تعمل على محاربة علامات الترهل في البشرة. وتساعد على شد البشرة والمحافظة على شبابها ونضارتها الطبيعية.

 

بذور الكتان لتفتيح البشرة:

إذا كنت تعانين من بشرة ذات لون باهت، ننصحك باستعمال بذور الكتان لتفتيح البشرة، واضفاء اللمعان والنضارة للبشرة الباهته. استعمال بذور الكتان يساعد على تفتيح البشرة وجعلها مشرقة وصحية.

 

بذور الكتان لعلاج جروح البشرة:

بسبب العناصر العديدة المكونات الطبيعية الموجودة في بذور الكتان وبالأخص محتواها العالي من الحمض الدهني أوميغا-3 ، فإنها تساعد بشكل سريع على علاج جروح البشرة وإزالة الندوب والعلامات بشكل طبيعي.

وتعتبر بذور الكتان من مضادات الالتهابات القوية، فهي تعمل على الحد من الطفح الجلدي وتهيجات البشرة، بالإضافة إلى الالتهابات التي قد تصيب البشرة. وتعمل بذور الكتان أيضاً على التقليل من ظهور حب الشباب والبثور. وهي من العلاجات الطبيعية للصدفية.

بذور الكتان لترطيب البشرة:

تحتوي  بذور الكتان على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة، والتي تعمل بشكل أساسي على ترطيب البشرة والإبقاء على نضارتها وإشراقها الطبيعية. وتساعد في الحد من جفاف البشرة الذي قد يؤدي الى بعض مشاكل البشرة من الصدفية والإكزيما، وترهلات البشرة وعلامات الشيخوخة.

تناول بذور الكتان بشكل منتظم يعتبر من أهم الوصفات الغذائية المهمة للبشرة والجسم. فبذور الكتان تعمل على تعزيز انتاج الزيوت الطبيعية في الجسم، مما يساعد بشرتك بشكل ملحوظ على حمايتها من الجفاف والإبقاء على رطوبة البشرة ونعومتها. كما يساعد زيت بذور الكتان على حماية بشرتك من التهيجات الجلدية ويحافظ على زيوت البشرة الطبيعية ويبقيها نضرة ومشرقة.

 

ماسكات بذور الكتان

ماسك بذور الكتان للتجاعيد

 

قومي بوضع القليل من الماء في وعاء، ثم أضيفي إليه بذور الكتان. حركي المزيج جيداً، ثم غطي الوعاء بقطعة نظيفة من القماش، واتركيه لمدة ثلاث أو أربع ساعات حتى تتكون لديك عجينة.

قبل وضع الماسك قومي بغسل وجهك ورقبتك بالماء الفاتر، ثم قومي بوضع الماسك على الوجه.
اتركي الماسك على وجهك حتى يجف تماماً، ثم ضعي فوقه طبقة أخرى، واستمري على هذا النحو حتى تضعي أربع طبقات من الماسك.

بعد أن يجف الماسك بالكامل قومي بغسله بالماء.

كرري هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع، حتى تحصلي في النهاية على بشرة وجه مشدودة ونضرة.

ماسك بذور الكتان للبشرة الدهنية

قومي بطحن بذور الكتان ثم أضيفي كمية كافية من الماء الدافئ إلى بذور الكتان المطحونة، واخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة.

وزعي الماسك على وجهك، وتجنبي منطقة حول العين. واتركي الماسك نصف ساعة على وجهك، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

كرري هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع، حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

ماسك بذور الكتان والزبادي للبشرة

قومي بمزج ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من الزبادي (اللبن) بشكل جيد، حتى تحصلي على عجينة ناعمة.

اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم قومي بوضع العجينة على الوجه.

اتركي الماسك لمدة تصل إلى ربع ساعة. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

كرري هذه الوصفة مرة واحدة، أو مرتين؛ للحصول على بشرة مشرقة ولامعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق