العناية اليومية بالبشرة

فوائد صابون الخزامى للوجه

يعتبر الخزامى أو اللافندر مكون أساسي في خلطات البشرة الطبيعية نظرا لخصائصه المناسبة لحل مشاكل البشرة و رائحته الرائعة التي تميز الخزامى عن النباتات الأخرى. هذا النبات الأرجواني الجميل لديه فوائد قوية. سواء من محاربة الصداع وتخفيف التوتر إلى علاج حب الشباب وعلاج حروق الشمس ، كما يعتبر يعتبر زيت اللافندر  صديق لا غنى عنه لبشرتك.

إليك كل ما تحتاجين معرفته حول فوائد زيت اللافندر لبشرتك …وبعض خلطات الخزامى و زيت الخزامى للبشرة

  • يساعد في علاج حب الشباب
  • يشفي حروق الشمس
  • يعمل كمطهر
  • يقلل من تجاعيد الوجه
  • علاج البقع الداكنة

صابون الخزامى يساعد في علاج حب الشباب

من فوائد اللافندر للبشرة التخلص من حب الشباب وندبات حب الشباب  زيت اللافندر يساعد في علاج هذه مثل الحالات الجلدية. فخصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة تساعد في محاربة البكتيريا التي تسبب الالتهابات وحب الشباب.

منقوع الخزامى للوجه:

انقعي مسحة قطنية بزيت اللافندر وقومي بوضعها على آثار حب الشباب. قومي بذلك بانتظام للحصول على نتائج فعالة.

صابون الخزامى يشفي حروق الشمس

يمكن أن يكون لحروق الشمس تأثير كبير على بشرتك ، خاصةً إذا لم يتم علاجها جيدًا. ستندهشين من معرفة أن زيت اللافندر مفيد في التئام الحروق. هذا ليس كل شئ! يعمل زيت اللافندر كمسكن للألم أيضًا. ضعي بضع قطرات من زيت الخزامى على المنطقة المحترقة بعد إبقائها تحت الماء الجاري لمدة 10 دقائق. يؤدي القيام بذلك إلى تسريع عملية الشفاء تلقائيًا.

صابون الخزامى يعمل كمطهر:

من فوائد منقوع اللافندر للبشرة أنه يعمل عمل المطهر للبشرة استخدمي هذه الخلطة لمنقوع الخزامى : قومي
بغلي 100 مل من الماء في وعاء وأضيفي إليه براعم الخزامى. غطي الوعاء ، واتركي المنقوع لمدة 3 ساعات. يُصفّى المزيج في قنينة رذاذ ويُبرد. بعد غسل وجهك في الصباح ، قومي برش بعض ماء الخزامى على وسادة من القطن وامسحي وجهك بها. سيعزز منقوع اللافندر الدورة الدموية ويجعل بشرتك منتعشة وصحية.

صابون الخزامى يقلل من تجاعيد الوجه:

تشققات البشرة  هي أحد أسباب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك. يساعد زيت اللافندر المحمّل بمضادات الأكسدة على حمايتك من تشققات البشرة . لتقليل التجاعيد ، امزجي بضع قطرات من زيت اللافندر بزيت جوز الهند.  استخدمي هذه الخلطة كمرطب على الأقل مرتين في اليوم.

صابون الخزامى علاج البقع الداكنة

يساعد زيت اللافندر في تقليل تصبغات البشرة ، بما في ذلك البقع الداكنة على بشرتك. هذا ليس كل شئ! يساعد هذا الزيت العطري في علاج فرط تصبغ البشرة ويقلل من البقع والاحمرار.

زيت اللافندر مهدئ للبشرة كما يمكن أن يفعل العجائب لبشرتك الجافة من خلال موازنة رطوبة بشرتك. هذا يعني أنه يتأكد من أن البشرة ليست دهنية أو جافة جدًا. يقوم بعمل رائع في تقليل الاحمرار وحب الشباب وتهدئة البشرة المتهيجة بسبب الجفاف نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات. أضيفيه إلى روتينك للعناية بالبشرة اليومي في الشتاء عن طريق خلط القليل من القطرات مع مرطبك وضعيه على الوجه والشفتين.

يمكن استخدام  زيت الخزامى لجميع أنواع البشرة وهو مصدر غني في الخصائص المضادة للجراثيم والفطريات. إنه علاج منزلي بسيط لمنع الالتهابات الجلدية من البكتيريا. يعمل زيت اللافندر على تلطيف البشرة وتنعيمها ويتركها متوهجة بشكل جميل.

قناع اللافندر للوجه :

خلطة زيت الخزامي والصبار للبشرة الجافة :

خذي بعض هلام الصبار أو الالوة فيرا الطبيعي واخلطيه ببضع قطرات من زيت اللافندر. هذه طريقة طبيعية رائعة لإزالة البقع وتقليل حب الشباب وعلاج البشرة المتشققة.

خلطة زيت الخزامى وزيت النعناع للتخلص من تشققات البشرة :

من المعروف أن زيت اللافندر يشفي الجفاف والتقشر بينما النعناع يهدئ خلايا البشرة. يمكنك علاج تشققات بشرتك بمزيج من هذه الزيوت للحصول على أفضل النتائج أضيفي ملعقة صغيرة مذوبة من زبدة الشيا استخدمي هذا المرطب مرتين في اليوم للتخلص من التشققات نهائيا .

 

خلطة الخزامى للجسم : كيفية صنع صابون الخزامى بالمنزل بمكونات طبيعية :

يحتوي زيت اللافندر على خصائص مهدئة للبشرة يساعد على التبريد والترطيب. يمكن استخدام هذا الزيت في جميع أنواع البشرة وهو مصدر غني بالخصائص المضادة للجراثيم والفطريات. إنه علاج منزلي بسيط لمنع الالتهابات الجلدية من البكتيريا. يعمل زيت اللافندر على تلطيف البشرة وتنعيمها ويتركها نضرة بشكل جميل.

اللافندر مهدئ لبشرتك ، كما أنه يساعدك على التعامل مع بقع احمرار البشرة ويساعد في توحيد لون بشرة جسمك ويرطبها ويعطيها رائحة رائعة تدوم طويلا .

ستحتاجين إلى : 3 ملاعق من الشوفان – ملعقتين من زيت الأفوكادو (إن وجد) -صابون قشتالي (صابون الغار ) – ملعقة من زيت فيتامين E

سيساعد زيت الأفوكادو على توفير الرطوبة التي تحتاج إليها بشرتك. يمكن استبداله بزيت جوز الهند .

كيف يمكنني صنع هذه الخلطة ؟

لإنشاء هذه الخلطة ، قومي بغلي كوب من الماء ثم ، أضيفي إليه دقيق الشوفان وأطفئي النار اتركيه لمدة خمس دقائق . ثم قومي بتصفية الماء والتخلص من الشوفان.

بعد ذلك ، قومي ببرش نصف صابونة من الصابون القشتالي (هو الصابون  المُصنَّع من زيوت نباتية في أسلوب مماثل للصابون الذي كان يصنع في منطقة قشتالة في إسبانيا. تقليديًا يجمع مع زيت الزيتون أو ورق الغار ) . ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E وملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو. واللمسة الأخيرة إضافة ملعقة صغيرة من زيت الخزامى إلى هذا المزيج. أسكبي الخليط في زجاجة فارغة. واستخدميها كغسول للجسم مغذي ومفيد وذا رائحة رائعة بالإضافة لكونه صناعة منزلية موثوقة واستمتعي بحمامك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق