العناية اليومية بالبشرة

فوائد صابون الأرز

كيفية استخدام دقيق الأرز لبشرتك

دائما ما كنا نرى النساء الآسيويات ذوات بشرة مميزة  ، واحدة من السمات الأكثر تميزا في الشرق والتي جذبت النساء في جميع أنحاء العالم مما يجعلنا نتساءل … ما هو سر جمال بشرة النساء الآسيويات والمفتاح لوجوههن المشرقة والجميلة؟ صدقي أو لا تصدقي ، إنه وعاء متواضع من دقيق الأرز.

ما هو دقيق الأرز؟
ما هي فوائد دقيق الأرز؟

ما هو دقيق الأرز؟

عندما يتم حصاد الأرز وتنظيفه من قشره ، يتم فصله وغسله وتجفيفه. ثم يتم طحن حبوب الأرز هذه بحجر مطحون أو خلاط وتحويله لمسحوق ناعم مطحون. هذا المسحوق عبارة عن دقيق الأرز المستخدم في مجموعة متنوعة من أغراض الخبز والطبخ وحتى الجمال. فهو يعد من أساسيات العناية بالبشرة في اليابان منذ القدم يتم الاعتماد على دقيق الأرز للحفاظ على بشرتهم .

ما هي فوائد دقيق الأرز؟

يحتوي الأرز على قدر كبير من حمض الأمينوبنزويك وحمض الفيروليك والألانتوين. يعتبر حمض أمينوبنزويك بمثابة واقي شمسي جيد ويزيد من امتصاص فيتامين C في الجسم. حامض الفيروليك مضاد للأكسدة والألانتوين هو مضاد  للالتهاب في طبيعته ويعمل على إصلاح خلايا البشرة.

كيف يمكنك استخدام دقيق الأرز لبشرتك؟

يمكن استخدام دقيق الأرز بعدة طرق للبشرة. حتى ماء  الأرز مليء بالعناصر الغذائية ويمكن استخدامه كمطهر للبشرة وغسول للوجه. طحين الأرز مفيد للغاية لجعل بشرتك تبدو مصقولة ومشدودة.

كيفية صنع قناع دقيق الأرز

لعمل قناع دقيق الأرز لبشرة متألقة ، امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز مع ملعقة صغيرة من الحليب و نصف ملعقة صغيرة من الكركم.

ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.

ماهي فوائد ماء الأرز للبشرة ؟

تلك الفوائد الموجودة بدقيق الأرز يمكنك الاستفادة منها بماء الأرز  عن طريق تذويب ملعقتين من دقيق الأرز بالماء الساخن وتركه حتى يبرد امسحي وجهك ورقبتك يوميا في الصباح والمساء بكرة قطنية يمكنك إضافة ماء الورد للمحلول لإضافة المزيد من الانتعاش .

أو يمكنك غلي الارز وتصفيته من الماء واستخدام ماء الارز بعد أن يبرد .

طريقة عمل صابونه الارز للوجه :

تعمل صابونة الأرز فوائد رائعة للبشرة فهي تعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها والتخلص من خلايا البشرة الميتة وتساعد في إزالة آثار حب الشباب وتعمل على تفتيح البقع الغامقة من البشرة وتوحيد لونها

صابون الأرز والحليب :

قومي بغلي ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز بنصف كوب من الماء ثم أضيفي إليه نصف كوب من الحليب السائل وملعقة كبيرة من العسل . ثم قومي ببرش نصف لوح من الصابون القشتالي المصنع من مواد نباتية و أضيفيه للخليط( يمكن استخدام الصابون العادي ) اتركيه حتى يبرد أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللوز و ملعقة صغيرة من ماء الورد للحصول على رائحة منعشة اتركي الخليط حتى يبرد .

لقد قمت بعمل صابون الأرز بمنزلك استخدميه يوميا للحصول على أفضل النتائج .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق