العناية اليومية بالبشرة

فوائد زيت حصا البان للبشره

إكليل الجبل – أو كما هو متعارف عليه في عالمنا العربي الحصا البان أو الروز ماري اختلفت مسميات هذه العشبة المميزة من منطقة لأخرى لكن الاتفاق على فوائدها التي لا تحصى فهو ثابت سواء من فوائدها الجمالية والعلاجية في الشفاء من الأمراض الشائعة للبشرة إلى تعزيز نمو الشعر أو من نكهتها المميزة في الطعام يعتبر إكليل الجبل عشبة لا غنى عنها في كل منزل

تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن فوائد إكليل الجبل وكيفية إضافته إلى روتين جمالك …

لماذا تحتاج بشرتك و شعرك إلى زيت إكليل الجبل؟

يعمل زيت حصا البان بإصلاح جذري للعناية بالبشرة والشعر. يحتوي على عناصر مغذية تجعله غنيًا بمضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم و خصائص للتطهير.

في حين أن الاعتماد الكلي على الكريمات قد يؤدي المهمة بالنسبة لك ، إلا أن استخدام الزيوت يمكن أن يكون ذا فوائد أكبر ولا يسبب أعراض جانبية، كما أنه يفيد بشرتك وشعرك أيضًا! لذلك ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على فوائد زيت حصا البان أو إكليل الجبل …

فوائد الحصالبان للبشرة

بصفته منظفًا ومرطبًا ، يخترق زيت إكليل الجبل بسرعة الطبقات العميقة من بشرتك ، مما يحميها من حب الشباب والسيلوليت والشيخوخة المبكرة وأضرار أشعة الشمس. إليك بعض من تجارب زيت اللبان للبشره :

1. قابض طبيعي لخلايا بشرة الوجه  وأسوأ عدو للبثرة

يعتبر زيت حصا البان من الزيوت التي تعمل على الموازنة الهيدروجينية للبشرة أي أنه غير دهني فهو يعمل على بقاء بشرتك مثالية رطبة وغير جافة و بسبب العناصر المضادة للالتهابات لزيت إكليل الجبل فهو مفتاح القضاء على حدوث حب الشباب والبثور. إن الخصائص الكيميائية الموجودة في زيت حصا البان الطبيعية ستقوم بالذوبان في بشرتك ، مما يمنحها توهج ونضارة جديدة !

2. قولي وداعا للسيلوليت وعلامات التمدد

إن قدرة حصا البان الطبيعية على استعادة قوة ومرونة البشرة تجعلها خيارًا مثاليًا لإبعاد علامات التمدد والسيلوليت المزعجة. إنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (هـ) والأحماض الدهنية الطبيعية  التي تساعد على تقليل ظهور هذه العلامات.

3. مكافحة أضرار أشعة الشمس وتنفخ البشرة والشيخوخة المبكرة

المغذيات النباتية في إكليل الجبل يمكن أن تقلل من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس. تلك البقع الشمسية المزعجة ستذهب قريبا فزيت حصا البان يعد العلاج الأمثل .

انتفاخات تحت العينين :

يعمل زيت حصا البان أو منقوع حصا البان في القضاء على تلك الانتفاخات المزعجة بسبب الخصائص القابضة الموجودة فيه فقط قومي بمسح زيت حصا البان أو منقوع حصا البان بكرة قطنية تحت منطقة العينين قبل النوم .

تجربتي مع زيت اللبان للشعر

مع كل موسم يؤثر على شعرك بشكل مختلف ، قد يصعب السيطرة على جمال شعرك. ولكن مع قليل من الصبر ، وبعض من هذا الزيت العشبي الرائع، ستكون النتائج مرضية :

1. زيت حصا البان لتكثيف الشعر

القيمة الغذائية العالية لزيت حصا البان تجعله منتجًا ممتازًا للتغذية وتعزيز نمو الشعر الكثيف والصحي ، وتسكين فروة الرأس الملتهبة.

2. لتأخير نمو الشيب و تغميق الشعر طبيعيا :

من أفضل الحلول للقضاء على الشيب المبكر و تغميق الشعر زيت حصا البان أو إكليل الجبل فقط قومي بتدفئة الزيت قليلا وافركي فروة رأسك لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع .

3. زيت حصا البان لعلاج تساقط الشعر

يعتبر زيت إكليل الجبل هو أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بمعالجة تساقط الشعر الشديد ، و تجديد بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

4. فوائد زيت اكليل الجبل للرموش :

يعمل زيت حصا البان على زيادة نمو الرموش ويجعلها أكثر كثافة ولمعانا كما يعمل على بقائها غامقة وقوية فقط قومي بوضع زيت اكليل الجبل يوميا على رموشك قبل النوم بفرشاة ماسكرا قديمة بعد تنظيفها أو مسحه بكرة قطنية .

طريقة استخدام زيت اللبان للبشرة :

استخدميه كمطهر (تونر) حصا البان :

غني بمضادات الأكسدة وخصائص المطهر ، إن إكليل الجبل يزيل بفعالية الجراثيم ويحارب حب الشباب المسببة للبكتيريا. زيت حصا اللبان للتجاعيد :  هل زيت اللبان يشد الوجه ؟ يعمل زيت الحصا البان على تأخير الشيخوخة ومحاربة التجاعيد كما يعمل على شد البشرة ويخلصها من الخلايا الميتة .

إليك خلطة حصا البان لتطهير البشرة :

قومي بغلي ¾ كوب من الماء ثم أضيفي  غصنًا من إكليل الجبل الطازج. بمجرد أن يبرد الماء ، انقليه إلى زجاجة رذاذ وأضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. رشي الخليط كل يوم على بشرة نظيفة. سيعمل هذا الرذاذ على تهدئة الإلتهابات ويقلل من الشوائب المتراكمة على البشرة مع الاستخدام المنتظم.

ما فوائد حصا البان للشعر وكيفيه استخدامه على الشعر :

زيت حصا البان للشعر :

إليك طريقة صنع زيت حصا البان في منزلك للاستخدام في أغراضك الجمالية :

يستخدم إكليل الجبل في منتجات العناية بالشعر لتعزيز نمو الشعر ومحاربة قشرة الرأس. يُمزج نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة مع نصف كوب من الزيت (الزيت المفضل لك )في قدر ويُترك على نار خفيفة لبضع دقائق على نار متوسطة. اسمحي للزيت أن يبرد لمدة 20 دقيقة تقريبًا وقومي بتصفية الأوراق من الزيت. ثم تدليك فروة رأسك لمدة 30 دقيقة على الأقل لإظهار النتائج.

استخدميه كمقشر للقدمين :

يمكن أن يكون الصيف قاسيًا جدًا على جميع أجزاء جسمك ، بما في ذلك قدميك التي يمكن تنبعث منها رائحة. استخدمي خلطة التقشير بزيت الحصا البان لقدميك : فوائدها : يسهل الحد من الرائحة المسببة للبكتيريا ويمنحك رائحة ناعمة ولطيفة. لعمل المقشر يخلط بعض السكر البني والملح وزيت الزيتون و5-10 قطرات من زيت الحصا البان  (متوفر بسهولة في السوق). انقلي الخليط إلى مرتبان محكم الغلق واحفظيه في حمامك لتنظيف قدميك بعد يوم متعب طويل.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق