العناية اليومية بالبشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يعد زيت جوز الهند  علاج طبيعي للبشرة و وسيلة فعالة  لرعاية بشرتك ، وخاصة الوجه. تتعرض بشرة وجهك للأشعة فوق البنفسجية القاسية والتلوث والأوساخ والماكياج بالطبع يوميًا. كل ذلك يمكن أن يؤدي إلى حب الشباب، وتعب اليشرة والشيخوخة المبكرة.

يعمل زيت جوز الهند كمنقذ في مثل هذه الحالات.  إليك مجموعة متنوعة من فوائد زيت جوز الهند للوجه …

زيت جوز الهند لإزالة المكياج :

مزيل طبيعي للمكياج

القاعدة الأولى للبشرة الناعمة والصحية هي إزالة مكياجك دائمًا قبل الذهاب للسرير. النوم مع ماكياج يسبب العديد من الجوانب السلبية لبشرتك . من انسداد المسامات والشيخوخة المبكرة إلى إضعاف الرموش وتساقطها، فبشرتك تحتاج أن تتنفس خلال فترة نومك لتبقى صحية .

ومع ذلك ، فإن عملية إزالة المكياج بمزيلات الماكياج الكيميائية يمكن أن تؤذي البشرة الناعمة . لكن زيت جوز الهند يجعل ذلك سهلاً بالنسبة لك و لبشرتك. ليجنبك الاحتكاك الشديد والضغط على البشرة أثناء إزالة المكياج، افركي بعض زيت جوز الهند بين راحة يديك وضعيه على وجهك بالكامل. أو يمكنك بدلاً من ذلك استخدام كرة قطنية لمسح زيت جوز الهند على البشرة . دعيه على وجهك لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ ثم استخدمي غسولك اليومي المعتاد . سيختفي الجزء الأكبر من مكياجك لكن كخطوة أخيرة ضعي الزيت على كرة قطنية ودلكي بشرتك بها مرة أخرى لتنظيف شامل.

زيت جوز الهند يجعل إزالة مكياج العين أكثر بساطة أيضًا:

كل ما عليك فعله هو غمس كرتين من القطن بزيت جوز الهند و وضعهما على عينيك. خلال بضع دقائق ، ستلاحظين كيف يساعد الزيت بطريقة سحرية في إذابة الماسكارا والكحل المضاد للماء. يمكنك بعد ذلك ببساطة مسحها بكرة قطنية. أفضل جزء في استخدام زيت جوز الهند لإزالة مكياج العين هو أنه آمن. حتى لو دخل الزيت إلى عينيك ، فقد يلدغ قليلاً ولكنه آمن تمامًا للاستخدام.

فوائد زيت جوز الهند للرموش :

يعمل زيت جوز الهند على تكثيف الرموش وإطالتها ! ستندهش من معرفة أن زيت جوز الهند هو عنصر عجيب يعزز نمو الرموش. بما أن زيت جوز الهند يخترق بصيلات رموشك ، فإنه يحفز نمو الشعر ويقوي رموشك.في حين أن الاستخدام المفرط للمسكرة يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى تساقط رموشك فإن وضع زيت جوز الهند على رموشك بشكل منتظم سوف يتركك مع رموش أطول وأكثر كثافة .

خلطة زيت جوز الهند لتطويل الرموش :

تحتاجين إلى مقادير متساوية من زيت جوز الهند وزيت الليمون وزيت اللافندر قومي بوضعها في أنبوب و خصصي لها فرشاة نظيفة تلائم رموشك استخدميها يوميا قبل النوم  أدرجي ذلك في نظام العناية بالبشرة أثناء الليل وستشعرين بأن رموشك أصبحت لامعة وطويلة وكثيفة .

فوائد زيت جوز الهند للهالات السوداء :

لكونه من الزيوت الخفيفة واللطيفة على البشرة فهو ملائم جدا للبشرة الحساسة وملائم لمنطقة ما تحت العينين كما يساعدك على التخلص من الهالات السوداء والمناطق الغامقة من بشرة اتبعي الخلطات التالية للتخلص من الهالات السوداء :

خلطة زيت جوز الهند للهالات السوداء : قومي بعصر حبة خيار طازجة أو خلطها بالخلاط الكهربائي أضيفي إليها ملعقة من زيت جوز الهند يساعدك الخيار مع جوز الهند بالتخلص من الهالات السودا وترك بشرتك رطبة وطرية .

زيت جوز الهند للبشرة الجافة:

زيت جوز الهند مرطب عميق المفعول. إنه منتج فائق الترطيب حيث يخترق أعماق بشرتك ويرطبها. بالإضافة إلى كونه مرطب غني المفعول  إنه يحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تطهير بشرتك ، وفتح المسامات المسدودة فهو من أفضل المنتجات للتعامل مع مشاكل البشرة الحساسة والجافة إذا كان لديك بشرة جافة تميل للحساسة فإن زيت جوز الهند هو الحل المناسب لك.

 

زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس :

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالدهون المشبعة ، كما يعمل زيت جوز الهند كمرطب رائع لبشرتك. على وجه التحديد لماذا يعتبر أحد أفضل العلاجات المنزلية لعلاج حروق الشمس؟  لأنك عند وضع زيت جوز الهند على المناطق المصابة بحروق الشمس سيعمل على تهدئة بشرتك على الفور. دائمًا ما تكون البشرة المحروقة جافة و تسبب الحكة. يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند في تخفيف هذه الأعراض عن طريق تجديد رطوبة بشرتك.

الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس هي أولاً تغطية المنطقة المصابة بمنشفة باردة أو رطبة. اسمحي لبشرتك بامتصاص البرودة لمدة 15 دقيقة تقريبًا. ثم قومي بمسح البشرة بزيت جوز الهند بلطف باستخدام كرة قطنية ناعمة اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى واغسلي وجهك بالماء البارد ثم ضعي المرطب .

زيت جوز الهند لترطيب البشرة :

زيت جوز الهند له خصائص ترطيب طبيعية.  كما أنه عامل ترطيب يجعل بشرتك أكثر نعومة مع كل استخدام. بسبب قوامه الدهني، يمنح بشرتك النضارة و الصفاء أيضًا. نظرًا لخصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والفطريات ،

فهو أيضًا علاج رائع ضد الأكزيما والطفح الجلدي:

من فوائد زيت جوز الهند لبشرتك : يعمل كمهدىء عندما تتعرض بشرتك للتهيج بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع المؤلمة. لتقليل الضغط على بشرتك ، يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمرطب مهدئ في مثل هذه الحالات تكون البشرة أكثر حساسية وأكثر عرضة للتحسس فالكريمات التقليدية غالية الثمن وفي بعض الأحيان ، قد لا تتناسب مع نوع بشرتك بسبب المواد الكيميائية الموجودة فيها.

فوائد زيت جوز الهند لليدين :

مع اقتراب الشتاء تتأثر بشرتك أيضا بالعوامل الجوية ومنها اليدين فهما الأكثر عرضة للجفاف و أشعة الشمس في مثل هذه الظروف ننصح باللجوء إلى المواد الطبيعية لتطريب اليدين والخالية من العطور لأن تعرض اليدين للشمس عند وضع الكريمات المعطرة ممكن أن يسبب في ظهور بقع سوداء أو حكة وتهج أن استخدام زيت جوز الهند لليدين كمرطب آمن ورائع وطويل المفعول من خطوات العناية بالبشرة التي ستسعدك نتائجها .

اقرأي أيضا عن اقتراحات طبيعية أخرى لعلاج جفاف اليدين العلاجات المنزلية لمكافحة جفاف بشرة اليدين

زيت جوز الهند للبشرة المختلطة :

زيت جوز الهند ليس غريباً على عالم الجمال إن كنتي تبحثين عن حل ملائم للبشرة المختلطة فهو مثالي ورائع بسبب خصائصه التركيبية الملائمة للبشرة المختلطة فهو يقوم بالمعادلة الهيدروجينية الملائمة في مناطق ال T الزيتية في البشرة المختلطة ويقوم على ترطيب المناطق الجافة من البشرة لاحتوائه على الخواص الترطيبية والشفائية. يعالج البشرة الجافة ويعمل كمنعم للبشرة. ضعي بضع قطرات على وجهك بالكامل قبل النوم واستيقظي على بشرة رطبة ومشرقة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية :

البشرة الدهنية  تنتج الزيت الطبيعي لكن بشكل زائد وفائض عن حاجتها لموازنة الاس الهيدروجيني وهو ما يجعلها دهنية ما ينبغي علينا القيام به هو محاولة موازنة هذا المحتوى للزيوت عن طريق استخدام زيوت ملائمة للبشرة الدهنية فإن أفضل طريقة لإزالة الزيوت الغير مرغوب فيها هو استبدالها يزيوت مفيدة لبشرتك الدهنية وزيت جوز الهند من أفضل العلاجات للبشرة الدهنية فهو يحافظ على التوازن الهيدروجيني للبشرة الدهنية كما إنه رائع لتنعيم البشرة وترطيبها وللتخلص من خلايا البشرة الميتة وهو خفيف ولا يسبب تحسس إن كانت بشرتك دهنية حساسة . إليك اقتراحات أخرى من الزيوت التي تلائم البشرة الدهنية زيوت طبيعية مهمة للعناية بالبشرة الدهنية

فوائد أخرى رائعة لزيت جوز الهند قد لا تعرفينها :

1.زيت جوز الهند لإزالة علامات التمدد (السيلوليت)

إن تدليك المناطق المصابة بعلامات التمدد بزيت جوز الهند هو أفضل طريقة للتخلص منها. دلكي زيت جوز الهند الدافئ على علامات التمدد! سيقلل منها إلى حد كبير ، و يترك لك بشرة جميلة خالية من العيوب. كما أنه يحسن مرونة بشرتك ويساعد على شفاء المناطق المصابة.

2.ينظف الوجه الدهني

زيت جوز الهند هو مطهر ممتاز ويمكن أن يزيل الأوساخ والماكياج مثل السحر. يمكنك استخدامه كمطهر للزيوت بعد استخدام الورق النشاف وقبل استخدام غسول وجهك اليومي  . افركيه برفق على وجهك للتخلص من المكياج .

3.زيت جوز الهند حل لمكافحة الشيخوخة

غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين (هـ) وفيتامين (أ) والأحماض الدهنية ، يساعد زيت جوز الهند في القضاء على علامات الشيخوخة المبكرة، كما يخفف الهالات السوداء ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. استخدميه ككريم للعينين وكريم ليلي قبل النوم للحصول على بشرة صحية ذات مظهر أصغر.

4.زيت جوز الهند لتهيج البشرة .

بفضل الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند ، يمكن استخدامه لعلاج أي شيء من مجرد طفح جلدي أو حكة إلى الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية. فهو يساعد على التخفيف من تهيج الجلد ويستعيد مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة ، مما يجعلها ناعمة وصحية.

5.علاج رائع للشفاه المتشققة .

فوائد زيت جوز الهند للشفايف يساعد على ترميم الشفاه ويعطيها لون حيوي بفضل خصائصه

العلاجية جربي خلطة زيت جوز الهند والسكر
زيت جوز الهند من الزيوت المرطبة ، وهي سمة ستجعل شفتيك تبدو ممتلئة وصحية. سيؤدي مزيج من زيت جوز الهند والسكر إلى إزالة جميع الجلد الميت من شفتيك ، مما يمنحك شفاه فاتنة .استخدميه بشكل يومي لشفاهك فهي تحتاجك يوميا إلى الترطيب و التقشير .

6. فوائد زيت جوز الهند للشعر :

التزييت هو جزء أساسي من أي روتين للعناية بالشعر. من المعروف أن أهمية وفوائد التزييت لشعرك لا يمكن التقليل من قيمتها.  زيت جوز الهند يغذي شعرك ويجعل جذور شعرك أكثر صحة وأقوى في أجزاء متساوية. يشفي أجزاء الشعر التالف من خلال منحه كثافة وملمس حريري استخدمي زيت جوز الهند قبل بضع ساعات قبل الاستحمام سيمنح شعرك التغذية التي يحتاجها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق