العناية اليومية بالبشرة

فوائد أوميغا 3 للبشرة

لقد سمعنا جميعًا عن فضل الطبيعة وفوائدها لتحافظي على نضارة بشرتك و جمال شعرك . ومن مكونات الطبيعة للعناية بالبشرة والشعر مكون أساسي  هو الأحماض الدهنية أوميغا 3. إذا كنت تتساءلين عن كيفية استخدام هذه الفوائد من Omega-3 لمحاربة مشاكل بشرتك ، فإليك كيفية القيام بذلك …

ما هي الأحماض الدهنية أوميغا 3؟

الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي دهون غير مشبعة متعددة أو بعبارة بسيطة  دهون جيدة يحتاجها جسمك من أجل أداء صحي للبشرة والشعر والجسم والعقل. وهي تندرج في 3 فئات رئيسية  EPA ، DHA و ALA. نظرًا لعدم إنتاج أوميغا 3 داخليًا من الجسم ، يعتمد جسم الإنسان على مصادر خارجية للحصول على فوائده الكثيرة .

ما هي مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3؟

يتم الحصول على فئتين من الأحماض الدهنية EPA و DHA في المقام الأول من المأكولات البحرية والأعشاب  البحرية. يتم الحصول على ALA من مصادر نباتية ، لذلك سواء كنت نباتية أم لا ، يمكنك دائمًا الحصول على كمية وافرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ! مصدرها الأكثر شيوعا في الأسماك الزيتية مثل سمك السلمون والماكريل والسردين والتونة وكذلك في المحار وبطارخ السمك. المصادر النباتية لأوميغا 3 هي بذور الكتان وبذور الشيا والجوز والسبانخ والأفوكادو.

كيف تستفيد بشرتي من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ؟

أولا : فوائد Omega-3 كثيرة ، خاصة للبشرة من ناحية ، فهي مادة قوية مضادة للالتهابات حيث أن تناولها يزيد من إنتاج المواد الكيميائية المفيدة التي تحتاجها بشرتك ، مما يحد من الالتهابات. كالاحمرار والتورم وتهيج الجلد في مساراته ، كما يوصى باستخدام أوميغا 3 لعلاج الأكزيما والتهابات البشرة أيضًا.

ثانياً : يعمل المحتوى الدهني الصحي للأحماض الدهنية Omega-3 كحاجز لمنع خروج الرطوبة وحبسها داخل البشرة بالتالي يمنع جفافها وتهيجها.  حتى عندما تواجه البشرة مناخًا جافًا وعوامل مؤذية لها ، فإن هذا الحاجز يبقيها رطبة وصحية.

ثالثًا : الإمداد النشط الذي يقوي البنية لخلايا البشرة نفسها . لذلك ، حتى لو تسببت الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والإجهاد في تلف بشرتك ، يمكنك الاعتماد على خصائص استعادة Omega-3 لإصلاح غشاء خلايا البشرة وجعلها أقوى و أكثر نضارة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق