البشرة الدهنية

خلطات رائعة لتنظيف الوجه الدهني تجدينها بمطبخك

أن يكون لديك شعر لامع أو أظافر لامعة هذا أمر رائع وممتاز لكن بشرة لامعة أنه أمر غير محبب على الإطلاق. فالبشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة  حساسية ويعود ذلك لعدة عوامل إما وراثية او بيئية او غير ذلك بالاضافة لكون البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة  عرضة للتحسس والتأثر بالمواد الكيماوية الموجودة بالكريمات لذلك يفضل دائما اللجوء لمواد طبيعية لعلاج مشكلة البشرة الدهنية هذه مجموعة من الخلطات الرائعة والمجربة التي ستعطيك نتائج رائعة :

العسل واللوز المطحون:

العسل له فوائد لا تحصى لبشرتك الدهنية. و اللوز المطحون لا يعمل فقط على تقشير بشرتك ، ولكنه يساعد أيضًا على امتصاص الزيوت الفائضة والشوائب من البشرة الدهنية

ستحتاجين الى 3 ملاعق صغيرة من اللوز المطحون وملعقتين من العسل ثم قومي بفرك بشرتك بلطف بحركات دائرية وغسل الوجه بماء دافيء. كما يمكنك عمل قناع اللوز قبل وضع العسل عن طريق طحن اللوز واستخدامه كعجينة مع ملعقة صغيرة من الماء وتركه حتى يجف. لا ننصح باستخدام هذا الماسك إن  كان لديك حساسية من الجوز.

الليمون:

يعتبر الليمون مادة علاجية طبيعية فعالة للبشرة الدهنية يمكن استخدامه عن طريق خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة من العسل وملعقة واحدة من الحليب.

ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد. قومي بعمل هذا الماسك مرة واحدة يوميًا ، فسيمنحك هذا العلاج نتائج إيجابية في غضون أسبوع.

الصبّار :

هناك أدلة علمية تشير إلى أن على أنه يساعد في علاج البشرة المقشرة الناجمة عن البقع الزيتية. كثير من الناس يستخدمون الصبار لعلاج البشرة الدهنية.

يمكنك وضع طبقة رقيقة على وجهك قبل النوم وتركها حتى الصباح. ومن المعروف أن الصبار يسبب الحساسية على الجلد الحساس. إذا لم تستخدمي الألوة فيرا من قبل ، فاختبري كمية صغيرة على ساعد يدك. إذا لم يظهر أي تفاعل خلال 24 إلى 48 ساعة ، فيجب أن يكون آمنًا للاستخدام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق