العناية اليومية بالبشرة

خلطات الجلسرين للبشرة و فوائد صابون الجلسرين

هل تبحثين عن علاج للبشرة الجافة أو التجاعيد أو حب الشباب أو البشرة الدهنية؟ أو ربما تريدين شيئا لتهدئة بشرتك؟ مهما كانت مشكلة بشرتك ، فإن الجليسرين هو الحل. إنه عنصر أساسي في معظم منتجات العناية بالبشرة ، وهو علاج منزلي موثوق به منذ القدم ستعرفين فيما يلي كيف يمكن لبشرتك الاستفادة من الجليسرين .

ما هو الجليسرين؟

الجليسرين هو مركب بوليول عديم اللون موجود في الطبيعة ويستخدم على نطاق واسع في الأغذية والأدوية. يحظى السائل الشفاف بشعبية كبيرة في العالم الطبي ، لذلك قد لا يكون مفاجئًا أنه يستخدم أيضًا في الصناعات التجميلية. بفضل مكوناته الفعالة وفوائده القوية ، يستخدم الجليسرين في العديد من المنتجات التجميلية لمجموعات متنوعة من الوظائف.

صابون الجليسرين :

إن كنت تبحثين عن طرق لتنظيف بشرتك وتنقيتها، فمن الأفضل أن تثقي بمنتج مملوء بالجليسيرين. فالصابون الذي يحنوي على جلسرين كموكوّن أساسي في تركيبته يعمل على تنظيف البشرة بلطف دون تجريدها من العناصر الغذائية والزيوت الطبيعية. كما يحافظ على توازن المستوى الهيدروجيني للبشرة ال PH 5\5 .

فوائد البشرة من الجليسيرين :

بفضل خصائصه الترطيبية الفعالة ، يستخدم الجليسرين كمرطب لبشرتك. تثبت فائدته عند امتصاصه للرطوبة والحفاظ عليها داخل البشرة مما يعطي البشرة رطوبة عالية و مستوى إضافي من الماء. الجليسرين أيضًا مضاد للبكتيريا بطبيعته مما يجعله مثاليًا لعلاج الندبات والبثور. يخترق طبقات الجلد لقتل البكتيريا وشفاء الأنسجة التالفة. نظرًا لكونه يساعد على تليين البشرة ، يمكن استخدام الجليسرين بفعالية كعلاج لتهدئة  البشرة الجافة والمتشققة و لإزالة الحكة .

تنظيف البشرة بالجلسرين :

الجليسرين له تأثير محايد على بشرتك مما يجعله منظف ومرطب يحافظ على الرطوبة الطبيعية ،

هل صابون الجلسرين مفيد للبشرة الدهنية ؟

بالطبع ، خاصةً إذا كنت تملكين بشرة دهنية . إنه طبيعي ولطيف على البشرة ، لذلك سوف يزيل الأوساخ والزيوت من وجهك دون أي آثار جانبية.

اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه. ضعي بعض قطرات الجليسرين على كرة قطنية وقومي بتدليكها على بشرة وجهك. دعي بشرتك تمتصه قبل غسله استخدميه يوميا كبديل لغسول البشرة للوصول لبشرة نضرة .

الجلسرين يزيل تان الشمس

الطريقة الأسرع والأكثر فعالية لمحاربة تان الشمس هي  الجليسرين. يمكنك عمل خلطة من الجلسرين وماء الورد والليمون لبشرة أفتح وأكثر إشراقًا.

خلطة الجلسرين لإزالة حروق الشمس والتان :

الليمون هو عامل تبيض طبيعي ، في حين أن ماء الورد له خواص قابضة تعمل على شد المسام. عندما تقترن بالخواص المغذية للغليسرين ، ستمنحك هذه الخلطة بشرة متجانسة.

خذي 3 ملاعق كبيرة من الجليسرين وأضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وماء الورد. دلكي المزيج على وجهك واتركيه يجف لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد. قومي بذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة خالية من العيوب.

خلطة الجلسرين لإزالة التجاعيد وشد البشرة :

الجلسرين مضاد للشيخوخة

الجليسرين عبارة عن مرطب ، مما يعني أنه يسحب الماء من الهواء ويمتصه في بشرتك ويبقيها رطبة . كما أنه يساعد على التئام الشقوق في بشرتك ، والحفاظ على مرونتها.

سيساعدك قناع الوجه الغليسيرين والبيض على مقاومة شيخوخة البشرة بشكل أسرع. وذلك لأن فيتامين E الموجود في البيض يمنع تلف الخلايا ، مما يمنحك بشرة خالية من التجاعيد.

يُخفق البيض حتى يصبح متجانس ويُضاف ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الجليسرين. ضعي هذه الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. اشطفيها بالماء البارد.

القيام بذلك مرتين في الأسبوع سوف يحافظ على تغذية بشرتك ونضارتها للوصول لبشرة نضرة صافية بيضاء .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق