تنظيف البشرة

خطوات تنظيف البشرة في المنزل

كل امرأة تريد صورة مثالية لبشرتها ، بشرة خالية من العيوب. البشرة الصافية والجميلة هي واحدة من العناصر الرئيسية لجمال الشخص. البشرة الصحية تساعدك على الشعور بالجمال.

إن نظام العناية بالبشرة وعادات أسلوب الحياة هما من العوامل الأساسية التي تنبئ بصحة بشرتك. بعض العوامل الرئيسية التي تؤثر على نوعية وملمس بشرتك هي الضغط ، وقلة النوم ، وسوء التغذية ، والتلوث ، والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية ، والتدخين المفرط وشرب الكحول.

هناك الآلاف من منتجات العناية بالبشرة والجمال التي تحوي مواد كيميائية تعطيك بشرة واضحة ومتوهجة لفترة قصيرة بدلاً من الاعتماد على هذه المنتجات ، يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية المنزلية البسيطة والسهلة لتحسين الصحة العامة ومظهر بشرتك.

التزمي أسبوعيا بهذه الخطوات للحصول على بشرة رائعة :

الخطوة الأولى : التطهير

اغسلي البشرة بالماء مع مراعاة تجنب الماء الساخن لأنه يسبب جفاف البشرة وتجفيفها بلطف بفوطة ناعمة قومي بحركات دائرية لطيفة اثناء تجفيف بشرتك للتخلص من الخلايا الجلدية الميتة ثم قومي بفرك بشرتك بالحليب عن طريق قطنة صغيرة للتخلص من الشوائب وباقي الأوساخ العالقة في المسامات

الخطوة الثانية: التبخير

وهو أمراختياري: قومي بتبخير بشرتك ببخار الماء (حوالي 5 دقائق) ثم امسحي الوجه برفق باستخدام ورق النشاف. هذه الخطوة تعمل العجائب للبشرة الدهنية. قومي بتدليك وجهك باستخدام مكعبات الثلج (في حركات دائرية) ، بعد ذلك ، لتشديد المسام وإعادة درجة حرارة الجلد إلى وضعها الطبيعي

الخطوة الثالثة :التقشير

المحافظة على التقشير الدائم لبشرتك امر رائع لانه يساعد على التخلص من خلايا البشرة الميتة التي تجعل البشرة تبدو أكبر سناً.
ضعي مزيجًا من السكر والعسل في أجزاء متساوية لتقشير بشرتك بشكل طبيعي. افركي وجهك لمدة 5 دقائق ، ثم اتركيه لمدة 3 دقائق أو نحو ذلك ، قبل غسله.

 

الخطوة الرابعة : الحفاظ على موازنة أحماض البشرة :

ضعي مسحوقًا منزلي الصنع على وجهك ، مثل عصير الخيار وماء الورد ، مما يساعد على الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني.

الخطوة الاخيرة : الترطيب

حافظي على الرطوبة الدائمة لبشرتك والملائمة لنوعها يمكنك اختيار العسل و عصير الخيار أو جل الصبار مرطبات يومية للبشرة او يمكنك استخدام زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا مرتين في الأسبوع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق