تنظيف البشرة

تنظيف عميق للبشرة في البيت

مع ظهور المزيد من المعلومات فيما يتعلق بالتأثيرات الضارة للمواد الكيميائية وغيرها من المكونات غير الطبيعية في العديد من منتجات العناية بالبشرة التجارية ، فإن الرغبة في التحرك نحو البدائل الطبيعية أصبح أمراً شائعاً.

قد يكون الاختيار من المنتجات المتوفرة في المتجر أمرًا صعبًا لأن العديد من المنتجات لا تكشف عن المكونات بشكل كامل ، وعدد من العلامات التجارية التي يتم تسويقها على أنها “طبيعية” مع الأسف فهذا أمر يخلو من الصحة .

صنع منظف الوجه الخاص بك طريقة رائعة لتجنب وضع المواد الكيميائية على بشرتك (وفي مجرى الدم). بالإضافة إلى ذلك هي توفر الكثير من المال.

لتحصلي على بشرة صحية ونظيفة فإن غسل الوجه ليس كافيا بل عليك الاعتناء بالمسام و تنظيفه تنظيفاً عميقاً.

لا تقلقي فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتنظيف بشرتك تنظيف عميق في البيت وهي سهلة وبسيطة

اولا : التبخير :

هذه واحدة من العلاجات المفضلة والفعّالة. ببساطة صبي الماء المغلي في وعاء ، وضعي منشفة فوق رأسك وخفضي وجهك ببطء نحو الماء. للحصول على نتائج أفضل ، أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع أو الشاي الأخضر إلى الماء. أو بعض زهور البابونج . قومي بعملية التبخير لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كوني حذرة دائما مع الماء المغلي

ثانيا : قومي بوضع قناع ملائم لبشرتك :

مثل ماسك العسل والليمون : تقريبا كل قناع وجه منزلي يحتوي على العسل كمكون أساسي فيه، فالعسل يحتوي على معظم الخصائص الشفائية بالاضافة لكونه ملائم لجميع أنواع البشرة و قدرته الفعالة على شد المسام .

أبسط قناع هو وضع بضعة ملاعق من العسل الخام مباشرة على وجهك ، ولكن يمكنك أيضًا إضافة ملعقة من القرفة أو ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون للتخلص من الشوائب في بشرتك.

الليمون هو حل آخر من تلك المكونات التي تبدو معجزة لأن الحمض الذي يحتويه الليمون يعمل كمقشر طبيعي. يمكنك إضافته إلى الأقنعة المذكورة أعلاه أو ببساطة وضع بضع قطرات مباشرة على وجهك. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

يمكن القيام بهذه الأقنعة بسهولة ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع حسب الحاجة ، ولكن تذكري أن الليمون يمكن أن يسبب الجفاف عند وضعه مباشرة على بشرتك.

البقدونس :

ليس فقط هو رائع للتخلص من البقع الداكنة ،فالبقدونس يعد منظف مسام رائع أيضًا. يمكن استخدام البقدونس كل يوم بمفرده أو مرتين في الأسبوع عند مزجه بالليمون والعسل. يمكنك نقع ضمة صغيرة من البقدونس في ماء دافئ ثم غمس قطعة قماش مبللة في الماء ودلكي وجهك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.

أو لعمل قناع ، قومي بتقطيع ضمة صغيرة من البقدونس (بعد نقعه في ماء دافئ) ودمجه مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعيه على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

ثالثا التقشير :

إن استخدام التقشير بصورة منتظمة أمر ضروري ، ولكن أحيانًا تكون القشور أكثر قسوة على البشرة الحساسة ، لذا فإن خيارًا كبيرًا آخر هو السكر. وصفة بسيطة هي استخدام ملعقتين من السكر ، يخلط مع نصف ليمونة (عصير) وقليل من الماء. اخلطيهم معًا حتى تحصلي على عجينة سميكة و دلكيها برفق على بشرتك ،ثم اغسليها بماء فاتر.

صودا الخبز او الباكينغ صودا

هذا قناع آخر سهل القيام به في المنزل. ملعقتان من صودا الخبز المخلوطة بملعقة صغيرة من الماء ستصنعان قناع يحتوي على احماض موازنه ممتازه فإن كربونات الصودا يقوم بموازنة الـ PH . اتركيه لمدة خمس إلى 10 دقائق ثم اغسليه. بالطبع ، كما هو الحال مع جميع الأقنعة ، يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى المزيج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق