تنظيف البشرة

5 طرق لتنظيف الوجه من المكياج بمكونات طبيعية بسيطة

قد تكون مزيلات الماكياج  التي يتم شراؤها من المتاجر مناسبة ، ولكنها تأتي عادة مع مجموعة من المواد الكيميائية والمكونات السامة التي يمكن أن تضر بصحة بشرتك بمرور الوقت بالاضافة لتسببها بتهيج للعينين

المشكلة الأخرى مع تلك المنتجات هي أن طبيعة العبوة تعني أن المواد الحافظة يجب إضافتها لزيادة العمر الافتراضي ، لذا من المرجح أن تعرض جلدك لعدد من المواد الكيميائية التي تتسبب في إفراز مادة الفورمالديهايد حيث أن التعرض العالي للفورمالدهيد يكوّن مادة مسرطنة.

إذا كنت تريدين إزالة مكياجك دون استخدام مواد كيميائية قاسية ، و أن توفر القليل من المال أيضًا ، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها بشكل طبيعي ،نقدم لك هذه الخيارات.

1. زيت جوز الهند :

إن استخدام أي نوع من المطهرات سيفقد بشرتك زيوتها الطبيعية ، مما قد يسبب عددا من المشاكل فقد تصبح بشرتك جافة تمامًا وتتطلب المزيد من المرطبات الموضعية ، أو يمكن أن تبدأ بإفراز الزيوت الزائدة التي ستجعلها زيتية أكثر.

تلك المنتجات التي ترينها على أرفف المتاجر التي تعتبر خالية من الزيوت يمكن أن تكون سيئة لبشرتك، بل قد تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ، حيث أن الزيوت الطبيعية في الجلد هي ما يجعلها تبدو ناعمة وصغيرة.

يعد استخدام الزيت الطبيعي ، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز أو زيت الجوجوبا ، طريقة رائعة لتنظيف البشرة وإزالة المكياج دون الإفراط في تجفيفها. إنها شديدة الفعالية أيضًا – يمكن للزيوت إزالة أي نوع من المكياج تقريبًا ، بدءًا من أحمر الشفاه  إلى الماسكارا المقاومة للماء. يمكنك حتى الجمع بين نوعين مختلفين من الزيت ، مثل زيت الجوجوبا واللوز ، أو زيت الزيتون مع قليل من ماء الورد ، وهو مثالي للبشرة الحساسة أو الجافة

2. الحليب :

تساعد الدهون والبروتينات الموجودة في الحليب (تستخدم الحليب الكامل الدسم فقط) على ترطيب البشرة وتحسين قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة. بالإضافة إلى أنها أرخص بكثير من كريم حليب الوجه أو معظم مزيلات الماكياج في الصيدليات. ببساطة ، ضعي القليل من الحليب الكامل على كرة قطنية و قومي بمسحه عبر الجلد ، يمكنك استخدامه على عينيك أيضًا ، فقط امسحي برفق. وسوف يترك بشرتك منتعشة وبدون ماكياج .

3. الصبار والعسل :

كل من زيت الصبار والعسل مغذيين بشكل خاص للبشرة ، كما أنهما رائعان لإزالة الشوائب والماكياج. ما عليك سوى الجمع بين أجزاء متساوية من هلام الصبار والعسل الخام في وعاء صغير ، ثم أضيفي ملعقتين من الزيت المفضل لديك (مثل زيت الزيتون أو اللوز) لكل كوب من مزيج الصبار و العسل. استخدمي الخلاط  لدمج جميع المكونات ثم استخدمي مغرفة صغيرة لإزالة الماكياج عن طريق تدليكها على بشرتك لمدة دقيقة أو دقيقتين ، ثم اشطفيها بالماء البارد.

4. الخيار :

يمكنك استخدام إما عصير الخيار ، أو يمكنك مزج الخيار في خلطة، لإزالة الماكياج و سطع الجلد الباهت. إذا كان لديك ماكياج كثيف يمكنك  إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا إلى المزيج. إنه جيد بشكل خاص للبشرة الدهنية ، ويمكن أن يساعد أيضًا  في علاج حب الشباب والعيوب والندوب وكذلك تخفيف ألم حروق الشمس.

5. الزبادي :

في حين أنه قد يبدو غريبا ، إذا قمت بغسل وجهك بالزبادي ، فمن المؤكد أن بشرتك ستشكرك على ذلك. فهو غني بحمض اللبنيك والدهون والبروتين للمساعدة في إزالة السموم وتنظيف البشرة. لن يزيل فقط الماكياج ، بل يرطب البشرة ليتركها لطيفة ورائعة المظهر. الزبادي بلا نكهة هو حقا كل ما تحتاجه. مجرد أخذ قطعة من القطن وتغمس في اللبن ،افركي كل شيء على وجهك في حركة دائرية ومن ثم اشطفي جيدا بالماء البارد. يمكنك إضافة قطرات من الليمون أو زيت الجوجوبا للزبادي لإبعاد الرائحة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق