البشرة الدهنية

5 مكونات بسيطة بمطبخك لتنظيف البشرة الدهنية في البيت

تعد البشرة الدهنية الاكثر تعرضا للضرر عن باقي أنواع البشرة، كما انها تحتاج لمكونات طبيعية لتساعدها على استعادة نضارتها بعيدا عن المواد الكيماوية الضارة والتي تؤدي بكثرة استخدامها الى تعب البشرة وعدم استجابتها لاحقا لأي مستحضر.  إليك بعض المكونات البسيطة التي تبقي بشرتك الدهنية نظيفة ورطبة وصحية :

شاي البابونج :

البابونج له خصائص مهدئة للالتهابات الجلدية كما يحسن الدورة الدموية على الجلد ويصلح الضرر الذي تسببه الشمس وغيرها من العوامل الضارة، كما انه يحافظ على اتزان زيوت البشرة  الطبيعية.

يمكنك خلط شاي البابونج مع قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون ومسح الخليط بقطنة ناعمة على بشرتك، استخدميه بشكل يومي وستلاحظين الفرق خلال عدة أيام فقط.

خل التفاح :

يحتوي خل التفاح على أحماض مفيدة مثل حمض الماليك ، التي تزيل الطبقة الميتة  لخلايا الجلد. وتوازن  بين درجة الحموضة البسيطة في البشرة وتمتص الزيوت الفائضة التي تنتجها بشرتك.

قومي بخلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقتين من الماء الفاتر ثم دلكي وجهك بلطف باستخدام قطنة، احذري وصول الخل لمنطقة العينين . يمكن استخدام هذه الخلطة كمنظف مرتين في الأسبوع.

ماء الورد :

إن ماء الورد لا ينظف البشرة فحسب ، بل يهدئها أيضًا  ويعالجها ويرطبها كما يحسن الدورة الدموية وكذلك عملية تجديد  الخلايا. فقط قومي بمسح وجهك يوميا قبل النوم بماء الورد باستخدام كرة قطنية.

عصير الليمون :

عصير الليمون هو مصدر جيد لحمض الليمون الذي يعمل مثل الدواء القابض. كما أن لديه خصائص مطهرة يمكنها تفتيح لون البشرة و استعادة توازن درجة الحموضة في البشرة.

امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر. ضعيه على بشرتك باستخدام كرة قطنية. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ. يمكن لعصير الليمون تجفيف بشرتك ، لذلك قومي بوضع بعض المرطب الخالي من الزيوت بعد ذلك.

الحليب:

الحليب هو منظف خالي من الزيوت يمكن أن يجعل البشرة الدهنية ناعمة ونضرة. يحتوي الحليب على أحماض ألفا هيدروكسي التي تقشر البشرة بلطف وتساعد أيضًا على الحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة

قومي بإضافة ملعقة من برش البرتقال الى الحليب ثم قومي بمسح بشرتك بكرة قطنية  يمكن استخدام هذا الخليط يوميا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق