تقشير البشرة

تقشير وتنظيف الوجه باستخدام مكونات طبيعية

يبدأ نظام العناية ببشرة الوجه بمنظف جيد. قد تشعرين بالملل من استخدام المنظفات الكيماوية الاصطناعية لبشرة الوجه الحساسة وترغبين  في أخذ استراحة من استخدامها ، اخترنا وصفات طبيعية مثالية لتطهير البشرة وتقشيرها بعمق لتكشف عن جمالك الطبيعي!

المكونات الطبيعية يتم اختبارها على مدار الوقت وبعد تجارب عديدة  وتوفر فوائد رائعة للبشرة.. نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية الممتازة لمساعدتك على الحصول على بشرة جميلة

مسحوق الحمص والكركم:

يستخدم دقيق  أو مسحوق الحمص على نطاق واسع كمنظف للوجه منذ أزمنة قديمة . فهو يحتوي على خصائص تفتيح البشرة الطبيعية. كما يساعد على تفتيح البقع الداكنة وازالة الهالات السوداء. و يسيطر على الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة ، يترك البشرة نضرة ، ويحارب البثور أيضاً.

استخدمي ملعقتين من مسحوق الحمص ثم أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والحليب. استخدمي ملعقة نظيفة واخلطي جميع المكونات جيدًا لتشكل معجون رقيق أو سميك حسب تفضيلك. لا ينبغي أن يكون الخليط كثيفًا أو سائلا إذ قد ينزلق من بشرتك بعد الاستخدام.

بمجرد تناسق الخليط على نحو سلس ، قومي بوضعه على وجهك باستخدام فرشاة أو اليدين. اتركيه لمدة من 10 إلى 20 ثانية ثم اغسليه عن بشرتك كما تفعلين مع الصابون أو المطهر. هذه الوصفة جيدة للبشرة الدهنية .

الخيار والزبادي أو الرائب :

يعمل الخيار كمطهر ممتاز. لديه خصائص لشد الجلد. كما يساعد على تفتيح البقع و العيوب والنمش. فهو يترك بشرتك تشعر بالنعومة والانتعاش والتغذية.

خذي خياره مقشرة واحدة  وضعيها في الخلاط لاستخلاص عصير الخيار الطازج. الآن ، أضيفي حوالي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب الطازج إليها. اخلطي المكونات وضعيها على وجهك ومنطقة الرقبة. اشطفي وجهك بالماء البارد واتركيها حتى تجف.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق