العناية اليومية بالبشرة

ترميم البشرة والتخلص من حفر الوجه طبيعياً

هناك أشياء قليلة للغاية في الحياة مزعجة مثل البثور وآثارها في البشرة تظهر مباشرة قبل الأحداث المهمة وترفض الذهاب ، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك لإزالتها . وأسوأ جزء في ظهور البثور هو أنها تترك علامات وكيفية إزالة علامات البثرة هو صراع حقيقي. معظم الناس يرون أن جميع علامات البثور هي نفسها وأنها سوف تختفي من تلقاء نفسها. ولكن دعنا نخبرك أن هذا ليس صحيحًا حقًا.

حفر الوجه العميقه :

مباشرة بعد أن تجف الحبة ، عادة ما تترك بقعة حمراء أو بنية اللون. هو التهاب مؤقت للجلد يؤدي إلى بشرة أغمق أو أكثر سماكة وعادة ما يقوم الجلد بالعلاج من تلقاء نفسه في غضون بضعة أسابيع. لكن تلك العلامات الأعمق ، تلك التي تشبه الحفر الصغيرة في الجلد يجب أن تكوني حذرة بشأنها. هذه  علامات بثرة حقيقية أو ندبات حب الشباب ولن تختفي من تلقاء نفسها ما لم تعالج بالطريقة الصحيحة.

في حين أنه من المهم للغاية استثمار النوع الصحيح من منتجات العناية بالبشرة للحفاظ على البشرة المعرضة لحب الشباب، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإزالة علامات البثور بسرعة.

واحدة من أفضل النصائح التي يمكن لأي شخص أن يقدمها لك حول التخلص من علامات البثور هي: لا تفكري بلمس البثرة. قد يبدو لمس بثرة غير ضار من وجهة نظرك ، لكنه يسبب الاحتمالية الزائدة التي تميل إلى تفاقم الالتهاب ، مما يؤدي إلى ندوب يصعب زوالها .

هل حفر الوجه تختفي ؟

أفضل طريقة للحفاظ على بشرة خالية من علامات الحبوب وآثار حب الشباب هو منع ظهور تلك الحفر  إليك ما يمكنك فعله للتعامل مع علامات البثور …

طرق بسيطة لتقليل علامات البثور :

إذا كان لديك علامات حفر في بشرتك ، فإن زيارة طبيب أمراض جلدية واستخدام النوع الصحيح من المنتجات والبحث عن افضل كريم لعلاج حفر الوجه أمر ضروري للغاية إذا كنت لا تريدين أي ضرر دائم. ولكن النصائح التالية ستساعدك على إزالة علامات البثرة وندبات حب الشباب بشكل فعال كعلاج أولي قبل الذهاب للطبيب …

تجنبي الشمس :

إذا كنت ترغبين في إزالة علامات البثرة بشكل أسرع ، فحاولي أن تتجنبي أشعة الشمس قدر الإمكان. إن التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى ظهور بقع غامقة وتصبغ ، كما أن تعريض علامات البثرة للشمس يجعلها أكثر قتامة. كما يؤخر عملية الشفاء من الندوب. تذكري  عند خروجك من المنزل، أن تضعي كمية كافية من واقي الشمس المناسب لبشرتك لزيادة حماية البشرة .

لا تفتقي الحبة !

واحدة من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها على وجهك هي فتق تلك الحبوب. أبعدي يديك على وجهك في جميع الأوقات. إن فتق تلك الحبوب أو الضغط عليها ليست فكرة جيدة على الإطلاق. سيؤدي فتق الحبوب إلى تهيج جلدك ونشر الجراثيم ، مما يعني ظهور المزيد من حب الشباب، والمزيد من العلامات التي تتركها .

استخدام منتجات لطيفة

للتعافي سريعًا من حب الشباب ، من المهم الابتعاد عن استخدام أي شيء قاسٍ على بشرتك. من الأفضل تجنب التقشير القاسي والصابون والكريمات العطرية. لا تزعجي بشرتك باستخدام مناشف قاسية على وجهك ولا تستخدم أدوية ندبات حب الشباب أكثر من اللازم ، إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فتأكدي من نظافة بشرتك دائمًا ، واغسلي وجهك بحمض الساليسيليك ، وحافظي على رطوبة بشرتك ، وأزيلي المكياج قبل النوم.

استخدام العلاجات الطبيعية  :

تعتبر علاجات حب الشباب المخصصة والموصى بها من قبل طبيب الأمراض الجلدية بالإضافة إلى روتين العناية بالبشرة ضرورية لمنع ظهور حب الشباب وإزالة علامات البثور وتحقيق بشرة خالية من العيوب بشكل عام. إن علاج حفر الوجه العميقه بالاعشاب و الكثير من العلاجات الفعالة محلية الصنع وطبيعية تساعد على شفاء بشرتك ومنع حب الشباب وتخفيف علامات البثور وتقديم بشرة خالية من العيوب بشكل عام. يساعدك استخدامك لمكونات الطبيعة المختلفة مثل علاج حفر الوجه بالليمون وعلاج حفر الوجه بالصبار على تقليل علامات البثور بمرور الوقت. هذه العلاجات ليست آمنة فحسب ، بل فعالة أيضًا إذا استخدمت بانتظام.

علاج حفر الوجه بالاعشاب للتخلص من علامات الحبوب :

فيما يلي بعض من أقنعة محلية الصنع الأكثر فعالية والتي تساعد على إزالة علامات الحبوب للوصول إلى بشرة نضرة صافية بيضاء :

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم مما يجعل زيت شجرة الشاي علاجًا رائعًا لندبات حب الشباب وحب الشباب. لا يساعدك في القضاء على حب الشباب فحسب ، ولكنه يساعد أيضًا في إزالة علامات البثور ، بفضل خصائصه المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات.

كيفية استعماله :

الخطوة 01: في وعاء الخلط ، تأخذي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

الخطوة 02: إضافة 2 إلى 3 قطرات من زيت شجرة الشاي إليها وتخلط جيدا

الخطوة 03: ضعي هذا الخليط على وجهك كل ليلة قبل النوم

الخطوة 04: اتركيه طوال الليل واغسليه بمنظف لطيف في الصباح.

زيت فيتامين E

زيت فيتامين E هو الحل الأمثل لعلامات حب الشباب والبثور بفضل الخصائص التي يحتوي عليها لتجديد البشرة. كما أنه يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة وترطيب البشرة لاستعادة نضارتها .

كيفية الاستخدام

الخطوة 01: استخراج الزيت من كبسولات فيتامين E

الخطوة 02: اغسلي وجهك بمنظف قبل وضع الزيت

الخطوة 03: باستخدام كرة القطن ، وزعي الزيت على بشرتك

الخطوة 04: اتركيه لمدة 10-15 دقيقة حتى يتمكن الجلد من امتصاص الزيت

الخطوة 05: اشطفيه بغسول الوجه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق