البشرة الجافةالعناية اليومية بالبشرةترطيب البشرة

بشرتك جافة ؟ تجنبي هذه الخمس عادات السلبية

العناية بالبشرة الجافة ليس سهلا أبدا . كفتاة ذات بشرة جافة ، نعرف أنك تبحثين عن زيوت لترطيب البشرة الجافة ولكن في حين أن المرطب يمكن أن يساعد بالتأكيد على إضافة الترطيب إلى بشرتك إلا أن التخلص من العادات التي تجفف بشرتك هي المغير الحقيقي وخير ما تفعليه للقضاء على البشرة الجافة و الحساسة هو ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية

لأي شخص يعاني من جفاف الجلد. إليك بعض الاقتراحات حول كيفية العناية بالبشرة الجافة وترطيبها

أولا : هنا خمسة عادات تتسبب في جفاف الجلد.

1. أنت تنظفين بشرتك بشكل زائد
2. الترطيب بشكل غير صحيح
3. عادات التقشير
4. الماء الساخن أيضا في كثير من الأحيان
5. عادات الغذاء والماء

 

1. أنت تبالغين في تنظيف بشرتك

في حين أن تطهير وجهك هو جزء أساسي من العناية بالبشرة ، فإن المبالغة في المطهر يمكن أن يحرم بشرتك من عوامل الترطيب الطبيعية والزيوت الطبيعية الأمر الذي يترك لك بشرة جافة. إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم بشرة جافة نوصي باستخدام منظف مرطب يحتوي على الحليب ومع ذلك ، فإن ليس عليك استخدام ذلك أكثر من مرة في اليوم.

2. الترطيب بشكل صحيح

نحن نعرف ما يفكر فيه معظمكم  : كيف يمكن للمرء أن يخطئ في الترطيب! لا تنتظري حتى تشعر بشرتك بأنها شديدة الجفاف. بدلًا من ذلك ، حاولي تغطية بشرتك الجافة بالرطوبة الطبيعية لبشرتك باستخدام المرطب. بعد الاستحمام ، ضعي المرطب على مناطق الجفاف بينما لا تزال بشرتك رطبة بالماء حتى يتم امتصاصه بالكامل وحبسه. ننصحك بالكريمات ذات ملمس الجل فهي سهلة الامتصاص من قبل البشرة الجافة .

3. عادات التقشير

عندما تقومين بتقشير بشرتك ، فإنك تقومين بتنظيف خلايا الجلد الميتة بلطف و تطهير المسامات و غسل الزيوت الزائدة تلك زيوت لترطيب البشرة الجافة. ولكن عند المبالغة في التقشير بالإضافة إلى إزالة الشعر بشكل متكرر بالأخص إن كنت تملكين بشرة جافة أو عادية فإنك تقومين أيضًا بالتخلص من خلايا الجلد الصحية و الرطوبة الطبيعية من بشرتك.

كقاعدة عامة ، حافظي على الحد الأدنى من الفجوة لمدة أسبوعين على الأقل قبل التقشير وأضيفي الرطوبة إلى بشرتك الجافة بعد التقشير.

4.احذري الماء الساخن

بعد يوم طويل شاق ، قد يبدو حمام الماء الساخن الطويل فكرة مغرية ، لكن ليس من الجيد بالنسبة لك إذا كان لديك بشرة جافة . إن البشرة تنتج الزيوت الأساسية الطبيعية والتعرض المفرط للماء الساخن يمكن أن يقضي على هذه الزيوت خاصة إن كان لديك تلك البشرة الجافة والحساسة .

النتيجة النهائية؟ جفاف حكة وبشرة جافة. إذا كنت لا تستطيعين التخلي على الإطلاق عن حمام الماء الساخن . حافظي على معادلة الدش لمدة لا تزيد عن 10 دقائق. واغسلي وجهك بالماء البارد بعد الانتهاء من الاستحمام .

5. عاداتك في تناول الغذاء و شرب الماء

لا يرطب الماء جسمك فحسب ، بل يرطب بشرتك أيضًا – خاصة عندما يكون الجو باردًا في الخارج. من الصعب على بشرتك الجافة أن تشعر بالرطوبة عندما لا تجعلين من شرب الماء أولوية ، لذا احرصي على شرب تلك الأكواب الثمانية من الماء.

ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية هو خير ما تفعليه بما في ذلك الأطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل السلمون والجوز يمكن أن تساعد في تحسين قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة ، ثم حاولي أن تحافظي على الرطوبة الطبيعية في بشرتك باستخدام المرطب. بعد الاستحمام ، ضعي المرطب بينما لا تزال بشرتك رطبة من الاستحمام حتى يتم امتصاص الرطوبة بالكامل و حبسها. حاولي انتقاء كريمات ترطيب البشرة الجافة للحصول على أفضل النتائج .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق