الشتاءالعناية اليومية بالبشرة

العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة فهي بالتأكيد متعبة لك إن منتجات العناية بالبشرة الجافة قد لا تلائم بشرتك دائمًا قد تحتاج بشرتك إلى عناية خاصة مثل روتين العناية بالبشرة الجافة والحساسة سنوفر لك في هذا المقال بعض النصائح حول كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها وإن كنت تبحثين عن كيفية العناية بالبشرة الجافة بالمواد الطبيعية فهذا المقال سيغنيكي 🙂

كيفية التعامل مع البشرة المتشققة هذا الشتاء: إليك عزيزتي بعض النصائح :

أولا :الترطيب:أكثر ما يساعد بشرتك الجافة لتخطي الشتاء يساعد الترطيب في استعادة رطوبة بشرتك المفقودة بسبب التعرض للمدفئات باستمرار وقلة شرب الماء خلال الشتاء تكون البشرة معرضة للجفاف الدائم . اجعلي المرطب بجوارك دائما  للحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب.

ثانيا:رطبي بشرتك مباشرة بعد أن تتعرض بشرتك للمطر أو بعد انتهاء من الاستحمام إن عدم الترطيب بمجرد خروجك من الماء يؤدي إلى جفاف بشرتك ، مما يؤدي في النهاية إلى تكسر خلايا البشرة. استخدمي المرطب بمجرد تجفيف نفسك من الماء  لأن ذلك يساعد في امتصاص المنتج بشكل أفضل ويمنع الجفاف.

ثالثا : استخدمي الفازلين : يمكن أن يكون الفازلين منقذ بشرتك في الشتاء. ادهني شفتيك دائما بالفازلين عند جفافها  لشفتيك أنسجة حساسة وتميل إلى التكسر بسهولة. قومي بترطبيها يوميا و تقشيرها بانتظام لتجنب تشققها .

رابعا: استخدمي كريمات القدم والكعبين قبل نومك يوميا للحفاظ على بشرتك من التشقق .

خامسا:  لا تتجاهلي الشقوق لأنها تميل إلى أن تكون بمثابة بوابة للطبقات الداخلية من بشرتك. قد تسبب دخول البكتيريا والأوساخ في طبقات جلدك في حدوث التهابات للبشرة .

سادسا : قشري بشرتك مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين لأن هذا يساعد على إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة والجلد الجاف الذي يتراكم في الشتاء. تمنع هذه الطبقة من الجلد الجاف والميت الرطوبة من الوصول إلى الطبقات الداخلية ، مما يزيد من تفاقم مشكلة الجفاف.

سابعا: قومي باستخدام زيوت الجسم للمساعدة في ترطيب بشرتك حتى الأعماق. ففي فصل الشتاء تحتاجين لمرطبات أقوى لبشرتك الجافة .

ثامنا: ارتداء الملابس القطنية لحماية بشرتك من الجفاف. يمكنك ارتداء السترات الصوفية فوق ملابسك القطنية .

تاسعا:امنعي بشرتك عن المنظفات سواء من منظفات الجلي أو غسيل املابس حاولي ارتداء قفازين لمنع الكيماويات من ملامسة بشرتك .

عاشرا: استخدمي غسول للبشرة الجافة والمتخصص للمحافظة على رطوبة البشرة ننصحك باستخدام المكونات التي تحتوي على الشاي الأخضر أو الألو فيرا كمكون أساسي ولا تنسي الترطيب بعد الغسول .

ماسكات العناية بالبشرة الجافة :

إليك أقنعة و خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة بالمنزل هذا الشتاء :

قد يكون فصل الشتاء فصل المشروبات الساخنة المفضلة لك مثل الكاكاو الدافىء اللذيذ إلا أن بشرتك قد تكون متعبة بسبب الجفاف الذي تتعرض له خلال فصل الشتاء  إليك بعض الحلول البسيطة والمنعشة لبشرتك 🙂

استخدمي أقنعة الوجه هذه لعلاج البشرة الجافة هذا الشتاء …

قناع الألو فيرا والخيار:
قناع الموز:
زيت الزيتون والبيض:
قناع طين الأرض الفولر :

قناع الألوة فيرا والخيار:

أفضل طريقة لترطيب بشرتك الألو فيرا والخيار. الألوة فيرا لها خصائص مرطبة تساعد على ترطيب بشرتك حتى الأعماق. في حين أن الخيار له خصائص لتبريد البشرة وتطهيرها منالبكتيريا التي تسبب حب الشباب والالتهابات الجلدية .

طريقة صنع ماسك الخيار والألو فيرا للبشرة الجافة:

قوم ببرش حبة من الخيار وضعيها في وعاء أضيفي إليها معلقتين كبيرتين من جل الصبار الألو فيرا سيكون المزيج مائي إلى لزج بعض الشي ضعي هذه الخلطة على بشرة وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة واسترخي. اغسلي بشرتك بالماء البارد يمكنك استخدام هذا القناع يوميا وهو مناسب للبشرة الجافة الحساسة وكذلك يعد من روتين العناية بالبشرة المختلطة.

أضيفي هذا الماسك لروتين العناية بالبشرة الجافة خلال فصل الشتاء .

قناع الموز:

قناع الموز سحري  للبشرة الجافة خلال فصل الشتاء ويعمل كدرع واق للرطوبة ، فهو  يساعد على حبس الرطوبة داخل البشرة و يمنع من خروجها من بشرتك . كما يساعد الموز في جعل بشرتك ناعمة ونضرة.

كيفية صنع قناع الموز للبشرة الجافة:

اهرسي موزة ناضجة في وعاء وأضيفي إليها ملعقة من العسل الطبيعي ثم ، ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد.

استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

قناع زيت الزيتون والبيض:

يساعد البيض في تغذية بشرتك و ترطيبها. في حين أن زيت الزيتون يعد من المطريات المثالية – فهو يرطب بشرتك دون أن يكون دهنيًا جدًا لأنه يحافظ على التوازن الهيدروجيني للبشرة ال ph 5.5. كما يساعد الموز على نعومة البشرة وحبس الرطوبة .

لصنع هذا القناع تحتاجين إلى : حبة موز ناضجة لمنع الكتل و بياض بيضة و ملعقة من زيت الزيتون الطبيعي .

أحضري وعاء و اهرسي فيه الموزة جيدا حتى تصبح يدون كتل . ثم ،أضيفي بياض البيض بعناية إلى المزيج. ثم ، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخفقي المكونات جيدا .

ضعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة تقريباً. واشطفيه بالماء البارد.

يمكنك استخدام هذا القناع يوميا أو ثلاث أيام بالأسبوع .

قناع طين الأرض ( فولر) :عبارة عن طين رسوبي يمتص الزيت الزائد عن البشرة ويوفر تطهيرًا عميقًا ولطيفًا وفعالًا.

قناع طين الأرض الفولر للوجه:

فولر الأرض مادة طينية لديها القدرة على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة بالمعالجة الكيميائية البسيطة وبدون أن يسبب آثار جانبية قاسية على البشرة .

يمكن أن تصبح البشرة الجافة ذات حكة و قشرية  وهذا الطين هو ما تبحثين عنه لهذا النوع من الحالات  فسوف يقوم على تهدئة أي التهاب أو تهيج للبشرة  كما أنه يضيف توهجًا لبشرتك ويعزز الدورة الدموية للوصول لبشرة نضرة صافية بيضاء . بالإضافة إلى ذلك ، يعمل بمثابة مقشر ويزيل خلايا الجلد الميتة.

طريقة عمل قناع فولر طين الأرض :

أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي إلى مسحوق طين الأرض فولر .أضيفي ملعقتين من الماء إلى المزيج ، للحصول على الاتساق الصحيح.

ضعي هذا القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفي القناع بالماء البارد. ولا تنسي ترطيب بشرتك بعد كل غسول بمرطبك المفضل يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق