الرطوبة والجفافجفاف البشرة

العلاجات المنزلية لمكافحة جفاف بشرة اليدين

دائما ما يصاحب قدوم فصل الشتاء جفاف البشرة . إن كنت تعانين من جفاف شديد باليدين فإن استخدام الماء الساخن للغسيل والاستحمام يؤثر سلباً على نعومة البشرة،  ستحتاجين إلى علاج جفاف وخشونة اليدين يساعدك على تجنب البشرة الخشنة والجفاف المفرط في يديك.

قد لا يكون الشتاء هو السبب الوحيد للأيدي الجافة – فقد يكون ذلك بسبب التعرض الطويل للمياه الساخنة أو المواد الكيميائية و الأوساخ أو التعرض لأشعة الشمس.

تعد المكونات الطبيعية هي أفضل طريقة لمحاربة ملمس اليدين الجاف! فيما يلي قائمة تضم 6 علاجات منزلية إن كنت تبحثين عن علاج جفاف اليدين وتشققها..

1. زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية صحية ومضادات للأكسدة تساعد على إضافة رطوبة للبشرة ، إن زيت الزيتون طريقة رائعة لعلاج جفاف البشرة و بشرة اليدين كما أنه يعمل على ترطيب بشرتك ، ويجعلها ناعمة ونضرة.

2. العسل

بالإضافة الى أن العسل يمكن أن يساعدك على التخلص من جفاف اليدين فهو مليء بمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للميكروبات ، إن كنت تبحثين عن علاج خشونة كف اليد يمكن أن يساعدك العسل في الاحتفاظ بالرطوبة في يديك و وإبقائها ناعمة ويساعد أيضًا في تأخير علامات تقدم العمر ليجعل بشرة اليدين تبدو أصغر سنا .

3. الشوفان

يمكنك الاعتماد على دقيق الشوفان لجفاف بشرة يديك ! يعمل كعامل تقشير طبيعي ، وبالتالي ، يمكن أن يساعدك على التخلص من الخلايا الميتة القاسية على يديك ، لمنع الجفاف و ترطيب بشرتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن دقيق الشوفان غني بالبروتين ، ويمكن أن يمنع فقدان الماء من البشرة عن طريق الترطيب . يمكنك كذلك الاعتماد على المنتجات التي تحوي الشوفان كمكون أساسي فيها كما يعد الشوفان العلاج الأمثل إن كنت تبحثين عن التخلص من جفاف الوجه.

4.  الحليب

الحليب ، الذي يحتوي على حمض اللبنيك ، هو وسيلة أخرى رائعة لتقشير بشرتك ، وكذلك الحفاظ على توازن درجة أحماض بشرتك لترطيبها بشكل كامل. كما أن هذا العلاج المنزلي غني بالدهون ، وبالتالي فهو مرطب رائع بمفرده. كل ما عليك فعله هو أن تفركي  الحليب الطازج على يديك وتركه لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة ، وبعد ذلك يمكنك غسله بالماء الفاتر. افعل ذلك كل يوم ، و ستبهرك النتيجة حتماً .

ملاحظة : إن تلك الطبقة القشدية التي تتشكل فوق الحليب هي مثالية للترطيب و لنعومة بشرتك كما يمكنك استخدامه لعلاج جفاف الوجه الشديد .

5. الزبادي

إن اللبن الزبادي يحتوي على خواص تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في كريمة الحليب – فهو يحتوي على حمض اللبنيك ، ويمكن أن يساعدك على تقشير بشرتك ، وترطيبها للغاية. يعد الزبادي وصفة رائعة لترطيب اليدين شديدة الجفاف . كل ما عليك هو وضع القليل من الزبادي على بشرة يديك وتركها لمدة 10 دقائق إلى 15 دقيقة ثم غسله بماء فاتر .

6. عصير الليمون

لعصير الليمون مفعول رائع لمحاربة البشرة الجافة . إنه مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يجدد شباب البشرة الجافة. كما أن محتوى فيتامين C يساعد على تأخير الخطوط الدقيقة التي تسببها البشرة الجافة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق