العناية اليومية بالبشرة

أهم الأحماض المفيدة التي تحتاجها البشرة

هل صادف وأن قرأت أنه يجب عليك استخدام أحماض معينة للحصول على بشرة متوهجة؟ وربما سمعت هذا وتساءلت لماذا أي نوع من “حامض” من شأنه أن يكسبك بشرة صحية ؟ عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة فليس هناك مجال للمغامرة أو التجربة الغير مضمونة النتائج ، ولكن هناك بعض الأحماض التي هي في الواقع  مفيدة لبشرتك.

فيما يلي قائمة بأكثر الأحماض فائدة لبشرتك والتي تحتاجين للتعرف عليها:

حمض الهيالورونيك
حمض الستريك
حمض اللاكتيك
حمض الجليكوليك
حمض الساليسيليك

حمض الهيالورونيك

عادة ما تكون كلمة حامض عند استخدامها في سياق العناية بالبشرة مؤشرا على شيء من شأنه أن يكون مقشر مضاعف للبشرة . حمض الهيالورونيك هو العكس تماما! فهو يساعد على ترطيب البشرة.

حمض الهيالورونيك موجود طبيعياً في أجسامنا ، ولكن قدرتنا على تصنيعه تقل بمرور الوقت بسبب جفاف البشرة والتقدم في العمر. هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى اللجوء إلى مرطبات والكريمات فيها حمض الهيالورونيك . فهي تساعد على تجديد محتوى الرطوبة في حين  تترك البشرة ناعمة ونضرة. الأطعمة مثل الخضروات الجذرية ، الخضر الورقية ،و منتجات الصويا لديها كميات وفيرة من حمض الهيالورونيك لبشرة نضرة صافية بيضاء اجعلي هذه الأطعمة أو أحدها في روتين العناية ببشرتك اليومي .

حمض الستريك

قد تعرفين هذا الحمض بالذات . حمض الستريك موجود بشكل طبيعي في الحمضيات مثل البرتقال والليمون . إنه رائع لبشرتك لأنه يساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة ! من حب الشباب الخفيف و مشاكل التصبغ و المسامات المسدودة إلى التجاعيد والبقع الداكنة – حامض الستريك يساعد على علاج كل ذلك.

حمض الستريك لديه خصائص مضادة للميكروبات كما يحوي خصائص تساعد على تبييض البشرة ، ومضادات الأكسدة التي تعطيه مفعوله الأقوى!

هل عرفت الآن لماذا يجب أن يحتوي غسول الوجه على حامض الستريك. فهو القاهر الحقيقي لحب الشباب ، و مصدر أساسي للتطهير والكثير من الأمور الأساسية لبشرة نضرة صافية بيضاء .

حمض اللاكتيك

يجب أن تكون قد سمعت بالتأكيد عن حمض اللاكتيك. إنه في مجموعة كبيرة من المنتجات. إنه موجود في الحليب و يتم إنتاجه بشكل طبيعي بواسطة أجسامنا. وهو مفيد بشكل خاص بالنسبة لنا لأنه يعمل كعامل ترطيب وكريم تقشير في نفس الوقت .فحمض اللاكتيك الموجود في الحليب يعتبر عامل مرطب أساسي ، و يساعد على تجديد الرطوبة التي تحتاجها بشرتك. كما أنه يساعد على التخلص من جميع الخلايا الميتة على سطح الجلد وتعزيز دورة الخلايا الجذعية. يساعد هذا الحامض الرائع أيضًا على إضفاء اللمعان على بشرتك ، ومن ثم يتم استخدامه في علاجات التقشير باستخدام الحليب.

إن أبسط طريقة لإضافة حمض اللاكتيك إلى روتين العناية بالبشرة هو عن طريق اختيار منتجات تحتوي على الحليب بشكل أساسي في تركيبها

يمكنك قراءة المقال التالي لمعرفة طرق تنظيف الوجه بالحليب للاستفادة من حمض اللاكتيك بشكل مباشر : طريقة تنظيف الوجه بالحليب

حمض الجليكوليك

العديد من الخصائص السحرية للعناية بالبشرة ستجدينها بهذا الحمض هذا لأن هذا الحمض الموجود بشكل طبيعي في النباتات مثل قصب السكر والأناناس والبنجر السكري هو مقشر رائع! إنه خيار مثالي لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية لأنه يحتوي على جزيئات حمضية ضئيلة حيث يمكن للبشرة استيعابها بسهولة  ومحارب رائع لحب الشباب.

حمض الجليكوليك يخفف البقع الداكنة ، يزيل خلايا البشرة الميتة دون أن يكون قاسياً أو كاشطاً ويعتبر مكوناً قوياً لمكافحة الشيخوخة. كما أن هذا الحمض آمن تمامًا للبشرة الحساسة جدًا أيضًا! ننصحك باختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض الجليكوليك. هذا الحمض يعزز أيضا إنتاج الكولاجين الذي يفسح المجال لبشرة صحية بيضاء صافية !

حمض الساليسيليك

إليك مقاتل حب الشباب الشهير ! يساعد حمض الساليسيليك  على التخلص من خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من الجلد ، تمامًا كما يفعل حمض الجليكوليك. فهو يخترق عمق المسام ويساعد على إزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

إذا كان لديك بشرة دهنية ، فاعلمي أن حمض الساليسيليك هو صديقك! لأنه سوف يساعد على القضاء على حب الشباب في حين أنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين وزيادة مناعة البشرة ضد البكتيريا المسببة للحبوب  ،كما يساعد على تقلص المسامات الكبيرة ، والحد من الالتهاب أيضا!

تجيدين حمض الساليسيليك بشكل طبيعي في الفراولة والعنب والكيوي. قد أخبرناك أن هذا الحمض يمكن أن يكون أفضل صديق لك!

الآن بعد أن عرفت كل ما تحتاجين إليه حول الأحماض الرائعة لبشرتك ، احصلي على تلك المنتجات التي تحتوي على هذه الأحماض. واجعليها في روتين العناية ببشرتك حتى يمكنك الحصول على بشرة خالية من العيوب و صحية وبراقة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق