البشرة الحساسةالعناية اليومية بالبشرة

أنواع البشرة الحساسة وكيفية التعامل معها

هل لديك بشرة حساسة؟ هل سمعت بوجود أنواع مختلفة للبشرة الحساسة ؟

تعلمين مواصفات البشرة الحساسة، فكل أولئك الذين لديهم بشرة حساسة لديهم بعض الأشياء المشتركة – الاحمرار في البشرة، التهيج والالتهابات. ومع ذلك ، هل تعلمين أن ليست كل أنواع البشرة الحساسة هي نفسها؟ بما أن درجة الحساسية تختلف ، فإن تحديد نوع بشرتك الحساس سوف يسمح لك بالانتقال إلى روتين العناية بالبشرة الحساسة من الزاوية الصحيحة. فيما يلي أربعة أنواع مختلفة من البشرة الحساسة وما يمكنك فعله للعناية ببشرتك الحساسة طبيعيا :

البشرة الحساسة طبيعيا

يعتقد الأشخاص ذوو البشرة الحساسة أن لديهم بشرة حساسة بشكل طبيعي. في حين أن هذا قد يكون صحيحا ، إلا أنه ليس هو الحال دائما. أولئك الذين لديهم بشرة حساسة بشكل طبيعي يولدون بها جينيا . حالات الجلد مثل الأكزيما والوردية والصدفية شائعة بين الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الجلد. ومع ذلك ، فإن العوامل الخارجية مثل الطقس ، وبعض الأطعمة ومنتجات العناية بالبشرة من شأنها أن تسبب تهيج لبشرتك الحساسة . لذلك يُنصح باستخدام الأعشاب المضمونة النتائج و بعض المنتجات الخفيفة على البشرة كعلاج للبشرة الحساسة .

البشرة المحسّسة

يمكن أن يتسبب العيش في منطقة ملوثة للغاية في تفاعل بشرتك بحساسية مع الضغوطات البيئية. قد تعاني من احمرار أو تهيج عندما تتعرضي للتلوث أو للشمس أو الدخان ، عندما تتم إزالة هذه الملوثات تصحح بشرتك نفسها وتعود إلى طبيعتها.  لذلك فإن هذا النوع من الجلد قد أصبح حساساً بسبب العوامل البيئية. على عكس البشرة الحساسة طبيعياً ،فمن الشائع جدا في أجواء المدن الصناعية حيث مستويات التلوث عالية. لتجنب هذا عليك تطوير روتين للعناية ببشرة صحية واستخدام المنتجات التي تم تصميمها لمكافحة آثار التلوث. استخدمي غسول الوجه من النوع البسيط للبشرة لانعاشها و للتخلص من الأوساخ والملوثات من بشرتك.

رد فعل بشرتك تجاه المنتجات

يُعرف الجلد الحساس أيضًا بالبشرة الحساسة للغاية ، وهو أكثر شيوعا بالبشرة الفاتحة البيضاء  هذا النوع من الجلد يتفاعل فورا مع المنتجات الاصطناعية لذلك يجب الحذر من المكونات القاسية والأصباغ والعطور الاصطناعية التي تسبب تصبغ البشرة وتهيجها كما هو الحال في البشرة الحساسة والجافة.

البشرة الرقيقة أو التالفة

هل عروقك والشعيرات الدموية مرئية لك و ترينها بسهولة؟ فأنت إذا تملكين جلدا رقيقا. عندما يكون الجلد أرقّ ، يبدو أكثر احمرارًا عندما يتم تحفيزه بواسطة عوامل خارجية لأن الشعيرات الدموية موجودة في الطبقة الخارجية من الجلد.

ترقق الجلد هو أحد الامور التي تأتي أيضًا مع تقدم العمر حيث يبدأ الكولاجين والإيلاستين في التراجع بشكل طبيعي. لمعالجة هذه المشكلة ، اختاري منتجات العناية بالبشرة الغنية بحمض الهيالورونيك والببتيدات (حمض الامينو ) .

إذا كنت ترغبين بمعرفة أنواع الأحماض التي تلائم بشرتك اقرأي المقال :

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق