العناية اليومية بالبشرةتجاعيد البشرةترهل البشرةتصبغ البشرةمشاكل البشرة

أفضل خمس أطعمة مضادة للشيخوخة

تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور منذ منتصف العشرينات من العمر .

مع التقدم في العمر ، يصبح الجلد أرق وتصبح الأوعية الدموية مرئية أكثر ، وقد تتسع المسامات أيضًا.

هناك تغييرات تحت سطح البشرة أيضًا ، حيث أن الكولاجين و الألياف المرنة التي تسمح للبشرة بالتمدد يبدأ مفعولها يقل تدريجياً .

يعد حمض الهيالورونيك  واحد من المواد الكيميائية الرئيسية في بشرتنا ،يقل هذا الحمض بمرور الوقت ، مما يجعل البشرة تبدو جافة وتميل للخشونة . كما يحدث تغييرات في لون البشرة وتوزيع الدهون فيها و مرونتها مما يعني أن ملامح الوجه قد تتغير أيضًا.

يحتفظ الجلد الأكبر سناً بمياه أقل ويصبح أكثر جفافاً وأرق ، مما يجعله أكثر عرضة للتهيج و والتقاط العدوى ، بينما تستغرق الجروح وقتًا أطول للشفاء.

رغم أن الشيخوخة أمر لا مفر منه ، إلا أن إبطاء هذا الأمر يمكن أن يكون سهلاً إذا قمت بتغيير نظام غذائك وتناول الأغذية التي تمنع ظهور التجاعيد.

ما هي أفضل 5 أطعمة مضادة للشيخوخة والتي ستترك لك بشرة ذات مظهر أصغر سنا

  1. الرمان
  2. الجوز
  3. الخيار
  4. الشاي الأخضر
  5. الشوكولاتة الداكنة

الرمان لمحاربة الشيخوخة

يعد الرمان طعامًا رائعًا لمحاربة الشيخوخة. تساعد المركبات النشطة في الرمان على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة ، وبالتالي الحفاظ على صغر حجم خلايا البشرة  والحفاظ على صحتها.

كما يحتوي الرمان على مركب آخر ، وهو حمض البونيك ، هو حمض أوميغا 5 الدهني الذي يعمل على ترطيب بشرتك ويمنع فقدان الرطوبة منها ، مما يجعل بشرتك تبدو ممتلئة وأكثر شباباً.

يضفي الرمان تأثيرًا متجددًا على المرونة واللون والملمس لبشرتك ، ويخفف التجاعيد ويقلل من البقع التي تظهر بسبب التقدم في العمر . أضيفي الرمان إلى العصائر أو السلطات واجعليه عنصر رئيسي في روتين غذاءك اليومي .

المكسرات لمحاربة الشيخوخة

تعتبر المكسرات مصدرًا غنيًا بفيتامين E . كاللوز مثلا فهو يساعد في إصلاح أنسجة البشرة، والحفاظ على رطوبة بشرتك وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية القاسية. كما يحتوي الجوز ، من ناحية أخرى ، على أحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتعطي توهجًا جميلًا عن طريق الحفاظ على ذلك الحاجز الزيتي الطبيعي لبشرتك .

كما يعد غذاءًا حقيقيًا للمخ ، يساعد الجوز على زيادة نشاط عقلك ويبطئ عملية الشيخوخة. قومي بتجميع مزيج من المكسرات الصحية (الغير محمصة) على سلطاتك أو تناوليها كوجبة خفيفة على مدار اليوم.

الخيار لمحاربة الشيخوخة

عدا عن كون الخيار الاختيار الأول للترطيب فهو أيضا يعد من الأغذية التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة مع عدد لا يصدق من العناصر الغذائية الموجودة فيه.

تحتوي هذه الخضار المرطبة على سيليكا وهي ضرورية للنسيج الضام الصحي. كما يحتوي الخيار على 96 ٪ من المياه التي تساعد على ترطيب البشرة ، وترك بشرتك تبدو ناعمة وسلسة.

أضيفي شرائح الخيار إلى سلطاتك أو تناوليها خلال اليوم  مع القليل من الملح والفلفل . يعد الخيار من أفضل الأكلات التي تؤخر الشيخوخة .

الشاي الأخضر لمحاربة الشيخوخة

يساعد الشاي الأخضر بشرتك على مقاومة الشيخوخة بشكل سحري.  بفضل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر التي تجعل خلايا بشرتك تتقدم في العمر بمعدل أبطأ كثيرا من معدلها الطبيعي .

إن اعتمادك هذا المشروب الصحي كل صباح سوف يترك لك بشرة متوهجة مشرقة وشبابية. يمكنك تناوله كمشروب أو وضعه على بشرتك خارجيا ببساطة عن طريق غمس كرة قطنية في شاي أخضر مبرد ومسح بشرتك بها .

يعد الشاي الأخضر الاختيار  الأفضل إن كنت تبحثين عن محاربة الشيخوخة بالاعشاب كما يعد أفضل عنصر لإبطاء عملية الشيخوخة .

الشوكولاته الداكنة لمحاربة الشيخوخة

الشوكولاته الداكنة تمنع التجاعيد وتحافظ على مرونة البشرة وتحافظ على مستوى الرطوبة ببشرتك . يمنع مركب الفلافانول الموجود في الشوكولاتة الداكنة بشرتك من التلف بسبب أشعة الشمس.

قومي بتزيين فطورك الصباحي  أو صحن الحبوب أو الشوفان الصباحي  برقائق الشوكولاتة الداكنة لغذاء صحي و لذيذ .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق