اساسيات العناية بالبشرةالعناية اليومية بالبشرة

أسهل طريقة لتحويل بشرتك لبشرة نضرة صافية بيضاء

إذا كنت تسعين لبشرة نضرة صافية بيضاء  ، فإن غسول الوجه والشطف بالماء مرتين في اليوم لن يعطيكي تلك النتائج . في الواقع ، هذه الطريقة البسيطة من الروتينات التي نعطيها جميعًا أهمية ضئيلة جدًا ، لديها القدرة على إعادة بشرتك كبشرة الأطفال تمامًا. جربيها وشاهدي الفرق بنفسك حيث نوضح لك كيف تجدين طريقك إلى بشرة مشرقة ومتألقة.

التطهير المزدوج

قد لا يعني الشعور بالنظافة الشديدة الذي تحصلين عليه بعد غسل وجهك بالضرورة أن بشرتك قد أصبحت نظيفة بالفعل. ولكن لضمان حصولك على أفضل النتائج و للقضاء على كل الغبار و الأوساخ ، اغسلي وجهك مرتين – لأول مرة بالزيت والثانية مع منظفك اليومي.

هذا يعمل بشكل مضمون لأن بشرتنا تتكون من الزيوت بشكل أساسي. لكن الخلايا التي تشكل الجلد تشبه بالونات ماء مغلفة  بطبقة دهنية. لذا ، فإن الغسل الأول بزيت الوجه يضمن إزالة الماكياج بشكل صحيح ، والتخلص من جميع الغبار و التلوث الذي تلتقطه بشرتك خلال اليوم .

كل ما تحتاجينه هو أن تأخذي نصف ملعقة صغيرة من الزيت الدافئ قليلاً في راحة يدك ، وتدليكها بلطف على جميع أنحاء البشرة وخاصة الرقبة والعينين. ثم امسحي بلطف بشرتك بمنديل جاف أو منشفة دافئة رطبة. افعلي ذلك قبل استخدام غسول وجهك اليومي  . اذا كنت تريدين معرفة اهمية توازن الزيوت ببشرتك اقرأي في المقال التالي لماذا تحتاجين إلى موازنة الزيوت في بشرتك

طريقة التنقية بالزيت

تستخدم هذه الطريقة زيوت فقط لتنظيف بشرتك. على الرغم من أن  الأمر يبدو مقلقا لذوات البشرة الدهنية ، إلا أن النتائج ستكون مرضية .

اطمئني. في الواقع ، هذه الطريقة تعمل على توازن الزيوت في بشرتك  . من المعروف أن الزيت يذوّب الزيت ، لذا تعمل هذه الطريقة على إذابة كل الأوساخ الزائدة و الزهم دون تجفيف بشرتك.

من الأفضل استخدام الزيوت الطبيعية. “زيت الخروع هو خيار جيد. انه مذوّب طبيعي و مطهر ممتاز. الاحتياط الوحيد الذي يجب أخذه هو أنه يجب أن يخلط مع زيت آخر أخف وزنا وأكثر تغذية مثل زيت الأرغان أو زيت الزيتون الطازج .

يجب أن تكون نسبة زيت الخروع بالنسبة للزيوت = 70:30 مل ،(30 لزيت الخروع )  استخدمي ملعقة صغيرة من مزيج الزيت ودلكي بشرتك. ثم اغمسي منشفة في ماء دافئ وضعيها فوق وجهك ، اتركيها لبضع دقائق. بعد ذلك اشطفي وجهك وامسحيه  بلطف.

إذا شعرت أن بشرتك دهنية ، فما عليك سوى مسح بشرتك بكرة قطنية مملوءة بماء الورد لإزالة أي آثار أخيرة من الزيوت الزائدة.

تطهير الإنزيم

“نحن نعلم أن البابايا ، وأنواع من التوت والجريب فروت محملة بالأنزيمات الغنية بالأحماض الغروية و ألفا هيدروكسي (AHAs). وهي تساعد في تكسير الدهون الموجودة على البشرة إلى جزيئات أصغر ، كما تساعد في التقشير. ويعني تطهير الفاكهة والأنزيمات استخدام عجينة هذه الفواكه مباشرة على بشرتك  وغسل الوجه بالماء الدافئ لإضافة نضارة للبشرة .

استخدمي فرشاة للوجه

للحصول على أقصى استفادة من روتين التطهير الخاص ببشرتك ، قومي بتجفيف وجهك ووضع منظف يومي لطيف  ، قبل غسله ، خذي فرشاة وجه (اختاري واحدة مع شعيرات رقيقة)  ودلكي بها بشرتك بحركات دائرية للتقشير بالإضافة إلى الحصول على تنظيف عميق.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق