البشرة الدهنيةالبشرة المختلطةالصيفتنظيف البشرة

لماذا تحتاجي ورق النشاف للعناية ببشرتك

البشرة الدهنية في الصيف هي الأكثر عرضة للزيوت، سواء أكانت منطقتك الزيتية في بشرة وجهك أو واقي الشمس الذي يجعل بشرتك دهنية. في كلتا الحالتين تحتاجين إلى مساعدة لازالة الزيوت من وجهك دون الإضرار ببشرتك.

وعندما يتعلق الأمر بالبشرة الدهنية ، فإننا نؤيد بقوة ورق النشاف. هذه الأوراق تأتي في مجموعات صغيرة ومفيدة للغاية خلال فصل الصيف. لذلك، إليك المعلومات الكاملة عن كل شيء تحتاجين إلى معرفته عن الورق النشاف.

ما هو الورق النشاف بالضبط ؟

إن الورق النشاف له فوائد عظيمة للبشرة – فهو مكون من مادة شديدة الامتصاص بحيث يمكن إزالة أي سوائل زائدة بسهولة باستخدام هذه المادة ، وهذا هو السبب في أنه مفيد للغاية للتخلص من أي من الزيوت أو الزهم الذي يخيم على بشرتك.

غالبًا ما يتم تغليف الورق النشاف في حمض الساليسيليك ، وهو مادة معروفة لمنع تكون حب الشباب والشوائب الأخرى. فهو يساعد على تقليل لمعان البشرة الزيتي الذي يميل إلى الظهور على وجهك مع مرور اليوم ، مما يجعل وجهك خال من الزيت.

كما أنها مريحة للغاية ، موضوعة في عبوات صغيرة ، ولا تستهلك أي مساحة في حقيبتك ، مما يجعل من السهل عليك حملها أينما ذهبت.

كيفية استخدام الورق النشاف؟

بمجرد إزالة ورقة واحدة من العبوة ، ضعيها على منطقة البشرة التي تشعري بأنها لامعة أو زيتية – المنطقة الرئيسية التي تميل إلى جمع الزيت هي منطقة T الخاصة بك (والتي تتكون من الأنف والجبهة والذقن).

اتركي الورق النشاف في مكانه لبضع ثوان ، قومي بتثبيتها طوال الوقت للتأكد من أن الورقة تبقى في مكان واحد ولا تحتاجين لإزالة مكياجك. عندما تشعري بأنك في المنطقة الزيتية لفترة كافية ، قومي بإزالة الورقة في الحال.

ستتمكني من معرفة ما إذا كنت قد قمت بتجفيف البشرة  إذا وجدت أن الورقة أصبحت شفافة – وهذا يعني أنها مليئة بالزيت.

إذا وجدت أن مناطق أخرى من وجهك لها نفس اللمعان غير الجذاب ، اخرجي ورقة جديدة من العبوة واستخدميها هناك. كرري العملية كل بضع ساعات للتأكد من إزالة جميع الزيت من وجهك تمامًا ومنع أي تراكم.

تأكدي من أنك لا تستخدمي بطريق الخطأ نفس قطعة الورق النشاف أكثر من مرة ، حيث ينتهي بك الأمر إلى نشر الزيت المجمع حول وجهك وتجعل بشرتك أكثر عرضة لتطور حب الشباب.

لماذا الورق النشاف هو أفضل طريقة لتنظيف دهون الوجه؟

هناك الكثير من الناس الذين يظنون أن المناديل المبللة تعمل بشكل جيد لإزالة كل الزيت من الوجه – ولكن هذا ببساطة ليس صحيحًا.

الورق النشاف يعتبر رائعا للبشرة الدهنية لأنه مصمم خصيصا ليكون ماص ، وسيتخلص من أي فائض من الزيت أفضل بكثير من الأنسجة الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، ستجدي أن استخدام مناديل مبللة أو رطبة سيعني أنه عليك إعادة تركيب الماكياج الخاص بك ، في حين أن استخدام ورقة من هذه المادة الرقيقة للغاية سيترك جميع ماكياجك سليم تمامًا على وجهك.

دعونا نلقي نظرة سريعة على الأسباب التي تجعل ورق النشاف ذات أهمية حاسمة لنظام العناية بالبشرة في الصيف …

تساعد الأوراق في وضع الماكياج

بعد أن تقومي بتطبيق كريم واقي من الشمس ، قومي بتدليك وجهك بلطف باستخدام ورقة نشاف بحيث يمكنه امتصاص الزيت الزائد الذي يمكن أن يولده المنتج على بشرتك.

استخدمي أيضًا الورق النشاف لتجفيف وجهك بعد استخدام مكياج كريم أو سائل. بهذه الطريقة ستسمح لمكياجك بالتماسك ولن يذوب مع العرق في كثير من الأحيان.

ورق النشاف يعمل على تلطيف شفتيك

استخدمي ورقة النشاف على شفتيك بعد تطبيق أحمر الشفاه. تمتص الورقة الزيوت والمرطبات الزائدة على شفاهك وتعطيك لمسة نهائية غير لامعة. استخدام ورق النشاف على أحمر الشفاه  يساعد أيضا على ديمومته لفترة أطول.

ورق النشاف يساعد على التحكم في تألق وجهك

هناك خط رفيع بين الجلد المتوهج والبشرة الدهنية ومن المهم معرفة الفرق. لذلك في كل مرة تبدأ الزيوت بالتراكم على وجهك، قومي باستخدام الورق النشاف.

في كل مرة تحتاجي إلى الاندفاع نحو اجتماع عمل  أو ما شابه ، ولكن ليس لديك الوقت لإعادة تشكيل مكياجك ، فقط امسحي وجهك بورقة نشاف. سوف يمتص الزيت الزائد بسرعة من على جبينك وأنفك دون أن يدمر مكياجك وسوف يمنحك أيضًا لمسة نهائية غير لامعة.

ثقي بورق النشاف ليكون البطل الصامت في قصة جمالك، فهو لا يمتص فقط الزيوت الزائدة من وجهك ، لكن يساعدك ايضا على منع حب الشباب والبثور من الظهور على وجهك.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق