اساسيات العناية بالبشرةالاحتفالاتالبشرة الجافةالرحلاتالرطوبة والجفافالعناية اليومية بالبشرةتنظيف البشرة

أخطاء الحلاقة الشائعة وكيفية تجنبها

متى كانت أول مرة استخدمت فيها ماكينة حلاقة؟ هل تعرفين كم كان عمرك عندما بدأت معركتك مع شعر الجسم؟

تبدأ معظم الفتيات في حلق شعر الجسم بمجرد دخولهن سن البلوغ عندما يصبح الشعر أكثر سمكا. العملية التي يتبعها معظم الفتيات هي استخدام رغوة الصابون ثم الحلاقة و أخيرا شطف المنطقة بالماء !

هل  تساءلت يوما ما إذا كانت هذه الطريقة في الحلاقة صحيحة ؟  نعم ! هناك طريقة صحيحة وخاطئة للقيام بذلك. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظمنا أثناء الحلاقة.

لا للحلاقة الجافة :

على الرغم من أن الحلاقة هي أكثر الطرق الموفرة للوقت للتخلص من شعر الجسم ، إلا أنه من المهم التخلص من الشعر بشكل صحيح وآمن على بشرتك .  الحلاقة الجافة تسبب لبشرتك الاحمرار ،وتترك البشرة خشنة ، مما قد يسبب لك الجروح الكريهة التي لا يمكن التخلص من آثارها كما أن استخدام الشفرة جافة ممكن أن يخلص بشرتك من الطبقة الناعمة وخلايا البشرة الجديدة ويترك البشرة ذات ملمس غير ناعم مما يسبب الحكة وتهيج الجلد .

تجنبي إعادة استخدام شفرات الحلاقة

لا يهم إذا كنت تحلقين كل يوم أو يوم بعد يوم ، فمن الصحي التخلص من الشفرة كل أسبوع. إن الإفراط في استخدام الشفرة يعني أنها تتحول إلى حادة ، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تسبب النتوءات و الجروح على بشرتك.

التقشير عادة رائعة :

للتخلص من الجلد الميت و لجعل عملية الحلاقة أكثر سلاسة وأسهل ، فإن التقشير قبل كل جلسة حلاقة هو عادة يجب عليك ممارستها بالتأكيد.هذا لن يساعدك فقط على تجنب الجروح المؤلمة و الخدوش ، ولكنه أيضًا ، سيحافظ على رطوبة بشرتك.

الحلاقة بالاتجاه الصحيح :

لتجنب جروح الحلاقة وتهيج الجلد ، تحتاجين إلى الحلاقة في الاتجاه الصحيح. إن كنت تساءلت يوما كيف اعرف اتجاه نمو الشعر  ؟ يجب أن تحلقي دائمًا في الاتجاه الذي ينمو فيه شعرك ، مما يعني أنك بحاجة للحلاقة من أعلى الساق إلى أسفل وليس العكس.

اشطفي بالماء البارد :

تساعد الحلاقة بالماء الساخن على فتح المسام ، إلا أن شطف الرغوة بالماء البارد يساعد على إغلاق المسام وتهدئة أي تهيج ناتج عن الحلاقة. لذلك ، من الأفضل إنهاء عملية الحلاقة دائما عن طريق شطف المنطقة بالماء البارد.

رطبي بشرتك بعد الحلاقة:

من المهم إنهاء عملية الحلاقة من خلال وضع غسول جسم خفيف أو زيت على منطقة الحلاقة. الحلاقة تجعل بشرتك عرضة للجفاف لفترة طويلة ، لذلك من الضروري أن تمنحيها بعض الترطيب و الحماية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق